«طاولة» مدرسية في الجنوب والبقاع
برعاية وحضور النائب ياسين جابر أقيمت بطولة محافظة النبطية المدرسية في لعبة كرة الطاولة، حضرها رئيسة المنطقة التربوية نشأت حبحاب ورئيس وحدة الأنشطة الرياضية عدنان حمود، وتصدّر نتائجها كل من: محمد بهجة (ثانوية جبشيت)، حسين طهماز، احمد حرب عند الذكور، ومايا بدران (الإنجيلية النبطية)، ملاك أيوب وزينة بدير (إناث).
وأقيمت بطولة اللعبة في محافظة جبل لبنان بإشراف غادة حلاوي على طاولات المون لاسال، وفاز فيها: جوزيف صالومي (مون لاسال)، آفو مومجوغليان وحبيب انطون عند الذكور، وريتا شيمان (المركزية)، فيرا الحاج نقولا وباتريسيا حمصي (إناث).
وفي مدينة زحلة، أقيمت بطولة منطقة البقاع بحضور رئيسة المنطقة آمال كنعان، وتصدّر النتائج: جوني نخلة (غزة الرسمية)، مروان المعلولي ومارك ابي خرس (ذكور)، وميرنا سلهب (راشيا الرسمية)، نور سلمالن ورشا مرتضى (إناث).
وفي بيروت والشمال، تتابعت مباريات كرة الصالات، وأشار المدير العام فادي يرق على أهمية نجاح البطولات المدرسية ووعد بدعم الرياضة المدرسية.

افتتاح الأسبوع الدولي للتزلّج في الأرز

افتُتح، أمس، الأسبوع الدولي العشرون في التزلّج على الثلج، الذي يُنظّمه الاتحاد اللبناني للعبة على منحدرات جبران خليل جبران في الأرز برعاية قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان ممثلاً بالعميد الياس ريحانا. وسلّم رئيس اتحاد التزلّج كميل رزق درعاً تذكارياً الى كل من العميد ريحانا ورئيس بلدية بشري الدكتور جورج جعجع. بدوره، تسّلم رزق كأساً من ريحانا. هذا، وستنطلق السباقات اليوم الجمعة بإقامة السباق الأول في التعرّج الطويل. وفي برنامج السبت، السباق الثاني للتعرّج الطويل. وسيُختتم الأسبوع الدولي الأحد المقبل بإقامة سباق التعرّج القصير. يشار الى أن الأسبوع الدولي الـ20 هو مرحلة من بطولة العالم لمتزّلجي المدن.

الاتحاد المصري يستدعي الحضري للتحقيق

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، بناءً على شكوى قدمها النادي الأهلي بطل الدوري، استدعاء الحارس الدولي عصام الحضري للتحقيق معه الأحد المقبل بشأن انتقاله الى فريق سيون السويسري. وسيبدأ الاتحاد في حضور مستشاره القانوني التحقيق مع الحضري حول كل ما نسبه إليه الأهلي من تهم أبرزها «الهروب من دون إذن». وعلى صعيد آخر، شنت صحيفة الأهلي التي تصدر عن النادي حملة ضد اللاعب ووصفت تصرفه بـ«غير المسؤول».

الفتوة يُلحق الخسارة بالمجد في سوريا

انطلقت، أمس، المرحلة السابعة عشرة من الدوري السوري لكرة القدم، ففاز الفتوة على المجد 2 ــ 1، وسجّل الهدفين البشو ورضا طعمة في الدقيقتين 34 و73، وبشار قدور للمجد في الدقيقة 16.
وتستكمل المرحلة اليوم فيلتقي تشرين مع الكرامة، والنواعير مع الطليعة، فيما قرر اتحاد الكرة ترحيل مباراة الشرطة مع عفرين الى يوم السبت الذي سيشهد في العاصمة لقاء الوحدة مع حطين، وجبلة مع الجيش.