أحرز الجزيرة الإماراتي لقب بطل الأندية الخليجية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على الاتفاق السعودي، حامل اللقب، بركلات الترجيح 7ــ6 (الوقت الأصلي والإضافي 3ــ1 للجزيرة) في أبوظبي في إياب الدور النهائي. وسجل للجزيرة العاجي طوني (11) وعبد السلام جمعة (90) وعبد الله قاسم (101)، وللاتفاق سياف البيشي (120). وكان الاتفاق قد فاز ذهاباً 2ــ0 في الدمام. واللقب هو الثالث للفرق الإماراتية بعد لقبي الشباب (1992) والعين (2001)، في حين فشل الاتفاق في إحراز اللقب الرابع له في المسابقة بعد أعوام 1983 و1988 و2007، وبالتالي رفع عدد ألقاب النوادي السعودية إلى 13 لقباً.

ولم ينفع الاتفاق الهدف الذي سجله خارج أرضه لأن لوائح البطولة تنص على عدم احتسابه مضاعفاً في حال تسجيله في الوقت الإضافي، وهو ما أثار اعتراض مسؤولي الاتفاق.

استقالة مفاجئة للسركال

أعلن رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال استقالته من منصبه دون أن يتطرق إلى الأسباب التي دعته إلى اتخاذ هذا القرار المفاجئ. وكان السركال، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعيد انتخابه بالتزكية في 15 تشرين الثاني الماضي رئيساً للاتحاد الإماراتي لولاية ثانية تنتهي عام 2012. وستؤدي الاستقالة إلى تأجيل انتخابات عضوية اتحاد الكرة التي كانت مقررة في 15 كانون الثاني الجاري.

العرب تقاسموا ألقاب دورة المملكة
خرجت المنتخبات العربية المشاركة في دورة المملكة السعودية الدولية الرابعة لقفز الحواجز التي استضافتها العاصمة الرياض. وسيطر المنتخبان الإماراتي والسوري بقوة على المنافسات فكررا الفوز بكأسي الجائزة الكبرى السعودية عبر الإماراتي عبد الله المري الذي حلّ أولاً أمام السوريين طارق أرناوؤط وشادي غريب. وتقاسمت ألقاب الدورة منتخبات الإمارات (3 ألقاب) وقطر (2) والسعودية والأردن لقباً لكل منهما، وبقيت سوريا ومصر في صدارة الدوري العربي. فيما ظهر اللبناني كريم فارس بشكل جيد وسجل نتائج أفضل مما فعل في المراحل الماضية.

دربي صعب بين العربي والريان

تعادل السيلية وضيفه الوكرة 2ــ2 في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري القطري لكرة القدم. سجل للسيلية البوركيني عبد الله سيسي (44) وتركي أمام (89 خطأً في مرمى فريقه)، وللوكرة المغربيان عادل رمزي (14) وعلي بوصابون (72). وتستكمل المرحلة، اليوم، حيث يبرز لقاء الدربي بين العربي والريان، كما يلتقي السد مع قطر في مواجهة ساخنة، فيما يملك الغرافة المتصدر بلا خسارة فرصة مؤاتية لمواصلة الانتصارات عندما يلاقي الشمال.