رفض أرسنال التنازل عن صدارته فأسقط ضيفه وست هام يونايتد 2-0، فيما فاز ملاحقه مانشستر يونايتد على برمنغهام 1-0، في المرحلة الـ21 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.على «ستاد الإمارات»، نجح أرسنال في تخطي عقبة ضيفه وست هام الذي كان قد تغلب على مانشستر يونايتد 2-1 في المرحلة الماضية.
وبكّر أرسنال بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عندما مرّر الإسباني فرانشيسك فابريغاس كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى الكرواتي البرازيلي الأصل إدواردو دا سيلفا عند نقطة الجزاء فهيأها لنفسه على صدره وسدّدها بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس روبرت غرين. وأضاف الدولي التوغولي إيمانويل اديبايور الهدف الثاني في الدقيقة 18 عندما تلقى كرة في العمق من الفرنسي غايل كليشي فراوغ برأسه الحارس غرين الذي خرج لملاقاته وسددها بيسراه من زاوية صعبة فارتطمت بالقائم الأيسر البعيد وعانقت الشباك رغم محاولة مدافعين لإبعادها.
وعلى ملعب «أولد ترافورد»، استعاد أصحاب الأرض توازنهم بعد الخسارة أمام وست هام وحققوا فوزاً صعباً على ضيفهم برمنغهام 1-0.
وسجل الأرجنتيني كارلوس تيفيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 إثر تلقيه كرة عرضية من الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فسددها بيمناه من داخل المنطقة فعانقت شباك الحارس مايك تايلور.
وعزّز تشلسي موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه وجاره فولام 2-1 على ملعب «كرافن كوتاج».
وحوّل تشلسي تخلفه بهدف لداني مورفي في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء، مسجلاً هدفين في الشوط الثاني، الأول عبر العاجي سالومون كالو في الدقيقة 54، والثاني بواسطة كابتن الفريق الدولي الألماني ميكايل بالاك في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.
واستعاد إفرتون بدوره توازنه بعد الخسارة أمام ضيفه أرسنال 1-4 وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه ميدلسبره بهدفين نظيفين سجلهما أندرو جونسون والاسكوتلندي جيمس ماكفادن في الدقيقتين 67 و72 على ملعب «ريفر سايد».
وخسر ريدينغ أمام بورتسموث 0-2 على ملعب «ماديجسكي».
وافتتح الفائز التسجيل بواسطة مدافعه المخضرم سول كامبل في الدقيقة التاسعة، قبل أن يعزّز النيجيري جون أوتاكا هذا التقدّم بهدفٍ ثان في الدقيقة 66.
وتغلب أستون فيلا على توتنهام 2-1 على ملعب «فيلا بارك».
سجل للأول السويدي أولاف ميلبرغ والدنماركي مارتن لاورسن في الدقيقتين 41 و85، وللثاني جيرماين ديفو في الدقيقة 79.
- وهذا ترتيب فرق الصدارة:
1- أرسنال 50 نقطة من 21 مباراة
2- مانشستر يونايتد 48 من 21
3- تشلسي 44 من 21
4- ليفربول 37 من 19
5- إفرتون 36 من 21.