فازت صربيا على فرنسا 2ـــــ1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لمسابقة كأس هوبمان في كرة المضرب للمنتخبات المختلطة.وكسبت فرنسا المواجهة الأولى بعد انسحاب الصربية يلينا يانكوفيتش أمام الفرنسية تاتيانا غولوفين رغم تقدّمها 1ـــــ0 في المجموعة الاولى، وذلك لمعاناتها من مشاكل في عضلات الفخذ. إلا أن نوفاك ديوكوفيتش عادل الأرقام بتغلبه على الفرنسي أرنو كليمان 6ـــــ3 و6ـــــ3، وواصل تألقه في مباراة الزوجي المختلط إلى جانب يانكوفيتش نفسها التي تحاملت على إصابتها لتحقق ومواطنها الفوز الثاني لصربيا في هذه المواجهة على حساب الثنائي كليمان ـــــ غولوفين 5ـــــ7 و6ـــــ4 و7ـــــ6. وباتت صربيا في موقف قوي لبلوغ النهائي، فيما لم تنته حظوظ فرنسا التي يفترض بها الفوز على تايوان اليوم وخسارة صربيا أمام الارجنتين للتأهل الى النهائي، علماً أن المنتخب التايواني تغلب على نظيره الارجنتيني 3ـــــ0 بفضل وو وايس هسيه الفائزة على الارجنتينية جيزيلا دولكو 3ـــــ6 و7ـــــ6 و7ـــــ5، وين هسون ليو الفائز على خوان ايغناسيو تشيلا 6ـــــ3 و6ـــــ4. وفي الزوجي فاز الثنائي التايواني 3ـــــ6 و6ـــــ4 و10ـــــ4.
• دورة الدوحة: انسحب الصربي يانكو تيبساريفيتش والالماني نيكولاس كيفر من الدور الثاني فتأهل الكرواتي ايفان ليوبيسيتش، المصنف رابعاً وحامل اللقب، والروسي ديميتري تورسونوف الثامن الى ربع نهائي دورة الدوحة الدولية البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار. وجاء انسحاب تيبساريفيتش بسبب المرض بعد ارتفاع حرارته، وكيفر لإصابته في كتفه.
ويلتقي ليوبيسيتش في ربع النهائي مع الالماني فيليب كولشرايبر السادس والفائز على الايطالي فيليبو فولاندري 6ـــــ4 و6ـــــ1. وبلغ ربع النهائي أيضاً السويدي توماس يوهانسون بفوزه على الالماني مايكل بيرير 6ـــــ3 و7ـــــ5.
• دورة أديلاييد: بلغ الفرنسي بول هنري ماتيو المصنف ثانياً بصعوبة الدور ربع النهائي لدورة اديلاييد الاوسترالية بفوزه على الاوسترالي كريس غوتشيوني 4ـــــ6 و6ـــــ3 و6ـــــ4 في الدور الثاني.
وتنتظر ماتيو مواجهة اوسترالية ثانية في الدور المقبل عندما يقابل جوزف سيرياني الفائز على الاميركي سام كويري 6ـــــ7 و6ـــــ2 و6ـــــ3. كذلك تأهل الفرنسي ميكايل لودرا بفوزه على الروسي يفغيني كوروليف 7ـــــ6 و6ـــــ3، والالماني بنيامين بيكر بتغلبه على الاميركي مايكل راسل 6ـــــ4 و6ـــــ4.
• دورة غولد كوست: واصلت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة سادسة مشوارها بنجاح في دورة غولد كوست الاوسترالية، البالغة قيمة جوائزها 130 الف يورو، وتأهلت الى الدور ربع النهائي بفوزها على مواطنتها ناتالي ديشي 6ـــــ3 و6ـــــ4 في الدور الثاني.
وستواجه موريسمو في الدور المقبل السويسرية باتي شنايدر المصنفة رابعة والتي تخطت عقبة الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 2ـــــ6 و6ـــــ3 و6ـــــ4. ولم تجد التشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة أولى صعوبات جمة للتأهل إلى ربع النهائي بفوزها على الألمانية تاتيانا ماليك 6ـــــ4 و6ـــــ2. وبلغت الدور عينه الروسية دينارا سافينا، حاملة اللقب والمصنفة ثالثة، بفوزها الصعب على الايطالية فلافيا بينيتا 6ـــــ4 و2ـــــ6 و6ـــــ4، فيما عبرت الإسرائيلية شاهار بير الخامسة بعد انسحاب منافستها الالمانية يوليا شروف، وكانت النتيجة تشير الى تقدّم الاولى 6ـــــ0، والصينية لي نا بإقصائها الاوسترالية مونيك ادامتشاك 6ـــــ3 و6ـــــ2، فيما خرجت الايطالية تاتيانا غاربين بخسارتها امام السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 5ـــــ7 و1ـــــ6.
(أ ف ب)