وقف غاتلين «المتنشّط» 4 سنوات


أعلنت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات أنه تمّ إيقاف العدّاء الأميركي جاستين غاتلين حامل ذهبية 100 م في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية عام 2004 في أثينا، لمدة أربع سنوات وعدم احتساب أفضل رقم له في سباق المسافة عينها، وذلك على خلفية فحص المنشطات الذي خضع له في 2006 وتبيّن فيه أنه تناول مادة «تيستوستيرون» المحظورة.
وسبق أن أدانت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات غاتلين وأوقفته 8 سنوات، قبل أن تخفض هذه العقوبة إلى النصف، ويمكنه التقدّم باستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية.
ويصرّ غاتلين على براءته، وهو يحمّل مسؤولية ما جرى إلى معالجه الفيزيائي الذي بحسب قوله دسّ له هذه المواد الممنوعة خلال جلسة تدليك عادية، وذلك بهدف الانتقام منه بعد خلاف كان قد وقع بينهما.

فيديرر «بطل الأبطال» في استفتاء «ليكيب»

حصل لاعب التنس السويسري روجيه فيديرر على لقب «بطل الأبطال» من صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية في استفتائها السنوي لعام 2007.
وتفوق فيديرر على السباح الأميركي مايكل فيلبس الحائز سبع ذهبيات في بطولة العالم للسباحة. كذلك تخطى الفرنسي سيباستيان لوب سائق «سيتروين» والفائز ببطولة العالم للراليات للمرة الرابعة توالياً. وجاءت لاعبة التنس البلجيكية جوستين هينان في المركز الاول بين السيدات، علماً أنها المرة الثالثة توالياً التي يفوز فيها فيديرر بهذه الجائزة.

عريضة ضد رئيس برشلونة لابورتا

قرّرت رابطة أعضاء نادي برشلونة الإسباني المعروفة باسم «رابطة الدفاع عن حقوق أعضاء نادي برشلونة» الاجتماع للتقدّم بشكوى لدى المحكمة الرياضية في اقليم كاتالونيا على رئيس النادي جوان لابورتا تتهمه فيها بأنه يفتقر الى ما يؤهله لتولّي منصبه. وتتهم الرابطة لابورتا بانتهاك قيم برشلونة بسبب عدم دعوته إلى إجراء انتخابات رئاسية داخل النادي عام 2006 قبل أن يدفعه حكم قضائي لإجرائها مطلع العام الماضي.

فرو يترك باريس سان جيرمان إلى ليل

وقّع المهاجم الفرنسي بيار الان فرو عقداً لمدة ثلاث سنوات ونصف، انضمّ بموجبه الى ليل من مواطنه باريس سان جيرمان.
وبدأ فرو مسيرته الاحترافية مع سوشو حيث لعب 174 مباراة سجل خلالها 59 هدفاً بين عامي 1997 و2004 وفاز بكأس الرابطة عام 2004، ثم انضم الى ليون بطل فرنسا في 2004 محرزاً معه لقب الدوري المحلي مرتين. ولعب فرو لمدة ستة اشهر معاراً الى لنس في 2006 قبل أن يوقع مع باريس سان جيرمان في تموز من العام
عينه.