strong>آسيا عبد الله
شقّ كتاب التعهّد القاضي بموافقة أندية السلة على القرار الاتحادي بضمّ اللاعب براين بشارة إلى صفوف نادي المتحد، طريقه إلى أندية الأولى أمس، ومن المتوقّع أن يجهز اليوم أو غداً على أبعد تقدير، في انتظار موعد الجمعية العمومية في 20 الجاري

وبالتوازي مع هذا الكتاب، اكتملت صفوف باقي أندية كرة السلة في انتظار انطلاق دوري «الأضواء» غداً السبت، بلقاءين، يجمع الأول الحكمة والمتحد، والثاني فيطرون وبلوستارز.
وبعد المشاكل الأخيرة مع مدربه الصربي طوني فويانيتش، كان الحكمة قد بدأ تمارينه منذ شهرين تقريباً بقيادة الصربي الجديد نيناد كيرفيتش بمعدل حصتين تدريبيتين يومياً. وفيما تبدأ البطولة في الخامس من الجاري، تُعلّق مباريات الحكمة الذي يغادر برفقة الرياضي للمشاركة في دورة دبي الدولية لكرة السلة، ومن المتوقّع مشاركة الأميركي كيفن جونسون مع «الأخضر» في دبي إلى جانب ميكا براند (210 سم).
ويضمّ فريق الحكمة اللاعبين المحليين عماد سعادة، روي أبو جودة، جو غطاس، ديفيد ديريغييان، روني فهد، صباح خوري، جو منصور، روبير بو داغر، يحيى صبرا، إيلي مشنتف، بالإضافة إلى براند وجمال نيكولس (206 سم).

الشانفيل وعودة رضا

استعاد نادي الشانفيل خدمات لاعبه المصاب غالب رضا، الذي من المتوقع أيضاً ألا يخوض المباراة الأولى لفريقه في الدوري أمام أنترانيك، بسبب تمزّق في العضل. يضمّ الشانفيل إلى جانب رضا، ماريو عبود، كارل سركيس، جو أبي مراد، رودي فراج، سامر مشرف، نديم حاوي، حسن اللقيس، راي داغر، إيلي اسطفان، والأميركيين جيرالد ميلر وكيفن جولي. ويخوض الشانفيل حصتين تدريبيتين يومياً بقيادة المدرب غسان سركيس، وهو من الفرق التي استطاعت أن تتحضّر جيداً وتأقلمت مع أجانبها.

أنترانيك أفضل من أنيبال وفيطرون

أما مدرب أنترانيك، رزق الله زلعوم الذي خاض مباراة ودية تدريبية أمام فريق الرياضي أمس، فيقول: «التحضير ليس جيداً، فالأجانب تأخروا في الوصول، وكنا نتمرن يومياً من دونهم، ما يعني أن الكثير من التفاصيل الفنية تتغير بوجودهم»، وأضاف: «مع ذلك أعتقد أن وضع الفريق سيكون أفضل من فريقي أنيبال زحلة وفيطرون». ويضمّ أنترانيك الأميركيين ماركوس براون (202 سم)، وشون مالو (206 سم)، إلى جانب المحليين فيكين اسكدجيان، يرفانت أفاكيان، هوسيب لوشكجيان، جورج بدوي، باتريك بو عبود، نديم سعيد، جوي زلعوم وزياد حماتي.

فيطرون مدجّج بالشباب

من جهته، قال مدرب فريق فيطرون إيلي نصر، الذي تسلم الفريق منذ نحو شهر ونصف، إن فريقه لا يزال يحتاج إلى الوقت ليكمل استعداداته، ولا سيما مع قدوم لاعبَيه الأجنبيين دوغلاس ماكيني وجاريك، أخيراً من كندا والولايات المتحدة. وفي هذا السياق يقول نصر: «الفريق يضم عدداً كبيراً من العناصر الشابة مع بعض عناصر الخبرة، وأعتقد أننا لا نزال في حاجة إلى بعض الوقت لإكمال استعداداتنا»، وتابع: «عندما تسلمت مهام التدريب، كان باب التواقيع قد أقفل، ثم إن الأيام القليلة المقبلة ستكشف لنا مستوى الأجانب. ولا أنكر أن الجهود على مستوى الجهازين الإداري والفني مستمرة للارتقاء بالفريق». ويتألف فيطرون من اللاعبين المحليين إيلي فرنجية، جورج كعدي، جايسون قزح، وسام واكد، طوني جرجس، ربيع بو داغر، مروان الحاج، إيلي مدوّر، ربيع ديب، روي شلهوب، مايكل مزهر، بول شبير، جورج سليمان وأنطوني جدعون.