رأى رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة محمود الحطّاب أن التجانس بين أعضاء الاتحاد هو الدافع الأول لتطوير اللعبة وإنهاضها من كبواتها السابقة. كلام الحطّاب جاء خلال برنامج «حوار سبور» على شاشة الـNBN، ومن الحوار نقتطف:
ـــــ ساعدنا رئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية رياض الشيخة في توفير القاعة والمقر لقاء بدل إيجار رمزي، فيما بلغت كلفة الحلبة وتجهيزاتها 20 الف دولار، علماً أن مجموع المساعدات التي وصلتنا لغاية اليوم 50 الف دولار على مدى 3 سنوات (كلفة الموسم 16 الف دولار)، ونعمل في الاتحاد على التكيّف مع مواردنا المادية، وأعضاء الهيئة الادارية يساعدون من مالهم الخاص.
ـــــ استقدمنا حكَما دولياً من دولة قطر، وأشرف على تدريب 23 حكَما على جهاز «التنقيط» المتطوّر، وأقمنا دورة تدريبية لمدربي الأندية العشرة المنتسبة الى عائلة الاتحاد (150 لاعباً ولاعبة)، ولدينا خامات تبشّر بتحقيق نتائج جيدة في المستقبل، مع الإشارة إلى أن تفرّغ أبطال الجيش يميّزهم عن باقي اللاعبين لجهة حصد غالبية الألقاب.
ـــــ اقتحمت الملاكِمات حلبة البطولات الرسمية أخيراً، وبعضهن يملك الرغبة والمهارات، وأعتقد أننا سنصل من خلالهن إلى المنصات العربية.
ـــــ نظراً لضعف الإمكانات المادية، نشارك في البطولات الخارجية بثلاثة أوزان من أصل 12 وزناً، وأحرز أبطالنا في العام الماضي 3 ميداليات برونزية بينها واحدة لبطلة لبنان منال سلمان (أحرزتها في تونس).
ـــــ نحن بصدد إرسال كتاب إلى وزارة الشباب والرياضة وإلى القيّمين على الوحدة الرياضية في وزارة التربية، على أمل مساعدتنا في نشر اللعبة وإدخالها ضمن البرامج الرياضية المدرسية.
(الأخبار)