لقي فريق النجمة خسارته الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي، وكانت أمام الجيش السوري 0 - 1 بهدف قاتل سجله عبد اللطيف سلقيني في الدقيقة 87 ضمن المجموعة الرابعة على ملعب المرداشية في زغرتا، رغم أن المباراة على أرض الجيش الذي اختار ملعب السلام كأرض له. وللمباراة الثانية، يخرج النجمة خالي الوفاض نقاطاً من دون مبرر، إذ إن الخصم السوري كما السابق الكويتي لم يقدم الأداء الذي يخوّله الخروج فائزاً على بطل لبنان.
فالمباراة جاءت ضعيفة فنياً من الطرفين، وغابت الفرص بشكل شبه كلي ما عدا الهدف الذي سجله السوريون في الوقت القاتل، والذي جاء بعكس مجريات اللقاء الذي شهد سيطرة دون فاعلية للنجمة.
ودخل النجمة الى اللقاء منقوصاً بشكل كبير مع غياب خمسة لاعبين هم المدافع محمد حمود وخالد تكه جي وحسن المحمد وحسن القاضي والمهاجم النيجيري غودوين، ولم يستطع البدلاء، لا على صعيد الأسماء ولا على صعيد المراكز، تعويض الغيابات، إذ إن الفلسطيني محمد قاسم لعب مكان تكه جي على الجهة اليسرى، في حين شارك سي الشيخ كمهاجم صريح، ولعب كلاوديو معلوف عن الجهة اليمنى هجومياً. لكن هذا لم يجدِ نفعاً على صعيد تهديد المرمى السوري ما خلا بعض «الفرص» الخجولة التي شهدتها المباراة.
ولا شك في أن الخيبة النجماوية الثانية صعّبت من مهمة النجمة في الذهاب بعيداً في المسابقة، إذ لا يزال الرصيد خالياً من النقاط، إلا أن هناك أربع مباريات متبقية؛ ثلاث منها على أرض النجمة مع الجيش والكويت والرفاع البحريني الذي سيستضيف النجمة في المرحلة الثالثة يوم الأربعاء المقبل في المنامة.
وكان الكويت قد حقق فوزه الثاني على التوالي أمس بتغلبه على ضيفه الرفاع 2-1.
أما ممثل لبنان الثاني، أي السلام زغرتا، فهو سيستضيف النهضة العماني الثلاثاء في 17 الحالي على ملعب المرداشية.