أحرز منتخب الولايات المتحدة كأس هوبمان في كرة المضرب للمنتخبات المختلطة، التي أقيمت في بيرث الأوسترالية، بفوزه على نظيره الصربي 2-1 في الدور النهائي.في مباراة الفردي الأولى، فازت الأميركية سيرينا وليامس على يلينا يانكوفيتش بالانسحاب لإصابة الأخيرة، وفي الثانية، فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش على ماردي فيش 6-2 و6-7 و7-6. وفي مباراة الزوجي، فاز الثنائي الأميركي فيش ـــــ وليامس على الثنائي الصربي ديوكوفيتش ـــــ يانكوفيتش 7-6 و6-2. وهذا هو اللقب الرابع للولايات المتحدة في هذه المسابقة خلال 6 سنوات.
• دورة الدوحة: فقد الكرواتي ايفان ليوبيستش المصنف رابعاً لقبه بطلاً لدورة الدوحة، البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار، بخسارته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-7 و4-6 في الدور نصف النهائي. ويلعب فافرينكا في المباراة النهائية مع البريطاني اندي موراي الثالث الذي فاز على الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف أول 6-4 و6-3.
• دورة أديلاييد: فاز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف سادساً على الأوسترالي ليتون هويت الأول 6-4 و6-2 وبلغ الدور نصف النهائي من دورة أديلاييد الأوسترالية. ويلتقي تسونغا في دور الأربعة مع الفنلندي ياركو نيمينن الثالث الذي تخطّى ربع النهائي بصعوبة بالغة على حساب الأميركي فنس سباديا 7-6 و6-7 و7-6. وتأهل الى نصف النهائي أيضاً الأوسترالي جوزف سرياني بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو الثاني 1-6 و6-1 و7-6، وهو سيلتقي مع الفرنسي الآخر ميكايل لودرا الفائز على الألماني بنيامين بيكر 7-6 و6-4.
• دورة غولد كوست: بلغت الصينية لي نا المباراة النهائية لدورة غولد كوست الأوسترالية، البالغة قيمة جوائزها 130 الف يورو، بفوزها على السويسرية باتي شنايدر المصنفة رابعة 3-6 و6-3 و7-5. وتلتقي لي في النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الفائزة على الإسرائيلية شاهار بير الخامسة 6-4 و6-2.
(أ ف ب)