strong>ضمن الأنصار صدارة الذهاب متقدماً على النجمة الصاعد والعهد بخمس نقاط، فيما تجمّد المبرة والصفاء بتعادلين سلبيّين. وتفاقمت مشكلة حضور الجمهور المتسلل.
الأنصار × الراسينغ (3 ــ 1)

أضاف فريق الأنصار ثلاث نقاط إلى رصيده ليضمن لقب مرحلة الذهاب، قبل أسبوع على نهايتها، بعد فوزه الصعب على ضيفه الراسينغ 3 ـ 1. وكان الأنصار أفضل في الشوط الأول رغم تأخره بهدف مباغت سجّله حسن خاتون في الدقيقة الثالثة من كرة أبو بكر باه، لكن التعادل الأنصاري جاء عن طريق المنقذ عماد الميري الذي سجّل في الدقيقة 7 من تسديدة نصرات الجمل، قبل أن يتقدم الأنصار بتسديدة من اديلسون في الدقيقة 40.
وفي الشوط الثاني انقلبت الحال فتراجع الأنصار، من دون أن يهدد مرمى الحارس وسام كنج في أي فرصة، مقابل تحسّن أداء الراسينغ مهاجماً عبر فرصة خطرة لعزت خليل في الدقيقة 49. لكن طرد لاعب الراسينغ علي أحمد في الدقيقة 69، بعد شتمه الحكم المساعد هادي كسّار، أثّر بشكل كبير على أداء فريقه. وفي الدقيقة 86 أضاف صالح سدير هدف الأنصار الثالث من حالة تسلل لم يعلنها الحكم المساعد عزام اسماعيل.
• قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع هادي كسار وعزام اسماعيل، ووارطان ماتوسيان رابعاً.
• شكّت إدارة الراسينغ بحصول تسلل وربما اثنين في الأهداف الثلاثة.

الأهلي × النجمة (0 ــ 3)

واصل فريق النجمة نتائجه الجيدة وتقدم ثانياً بفوزه على مضيفه الأهلي صيدا 3 ــ 0 بـ«هاتريك» لهدافه المتألق محمد غدار، بعدما صمد الأهلي 44 دقيقة.
بدأ النجمة ضاغطاً بأداء متناسق جماعي عبر «المايسترو» عباس عطوي، وافتتح غدار التسجيل من كرة عرضية لبلال نجارين(44).
وفي الشوط الثاني، تابع النجمة عرضه المميز مع فاعلية أكبر واستغل محمد غدار كرة زكريا شرارة المرتدة من الحارس وليد عبد الرحمن وسجل الهدف الثاني (58). ومن جملة كروية مثلّثة من عطوي الى أغوب خطف غدار الهدف الثالث(82)، وأنقذ الحارس عبد الرحمن كرة أحمد النعماني البديل، وختم أحمد اليمني بتسديدة هي الأخطر للأهلي.
• حكم المباراة محمد منصور، مع مصطفى طالب وزياد مهاجر، وبسام عيّاد رابعاً.

الحكمة × المبرة (0 ــ 0)

ضاعف الحكمة من دوامة المبرة السلبية وفرض عليه التعادل السلبي (0ــ0) على «مستنقع» بلدية برج حمود. ورغم سيطرة المبرة في الشوط الأول إلا أنه افتقد الخطورة على المرمى عدا كرة لإيرول فوق العارضة (4) وأطاح مثلها حسن حمدان عن بعد مترين (40) ثم كرة رأسية من إيرول تألّق الحارس طوني الضاهر في صدّها (44).
وفي الشوط الثاني، تراجع أداء المبرة كثيراً فسيطر الحكمة مع تألق مكّوكه الفذّ علي بزي الذي زعزع دفاعات المبرة، وعزز المدرب وسام خليل هجوم فريقه بإشراك وارطان وكريكور ألوزيان، ولم يحتسب الحكم هدفاً لوارطان بداعي التسلل (؟). فتجمّد المبرّة رابعاً وتقدم الحكمة ثامناً.
• قاد المباراة الحكم علي صباغ مع علي عدي وعلي عيد، وأحمد غندور رابعاً.

الإرشاد × شباب الساحل (1 ـ 3)

حسم الساحل دربي الضاحية الكروي إثر فوزه الملتهب على غريمه الجديد الإرشاد 3 ـ1، وتوّجت دقائق اللقاء الأخيرة بهدف قياسي لمدافع الساحل حسن ضاهر (د89) من مسافة 60 متراً، اندلعت على أثره أحداث شغب في منصة ملعب الصفاء. وكان مهاجم الإرشاد الكاميروني برايس قد افتتح التسجيل بوقت قياسي في (الثانية الـ40)، وعادل الساحليون عبر هدّافهم الواعد حسن طهماز(د9) مستغلاً كرة محمود عيتاني، ونجح العيتاني بتسجيل هدف التقدم الساحلي بكرة لأحمد جرادة (36).
وفي الشوط الثاني سيطر«الإرشاديون» على اللعبة، وخصوصاً بعد تبديلات هجوميه (عباس طحان وفؤاد حجازي)، لكن التقدّم «الأزرق» ظل سائداً، وعززه ضاهر بثالث قبل أن يطُرد الإرشادي المصري إسلام صيام (90).
• حكم اللقاء بنجاح رضوان غندور، مع أحمد قواص وحسين فرج
• وكان في المدرجات قرابة 200 متفرج!

طرابلس × التضامن (1 ــ 1)

قمة القاع بين فريق طرابلس وضيفه التضامن صور جاءت متعادلة 1 ــ 1. وبعد شوط متوسط الأداء شهد الفرصة الأخطر لمحمد عبيد الطرابلسي وأنقذها الحارس محمد حجازي، نشط الشمالي في الشوط الثاني وتقدم بهدف لمصطفى القصعة(50)، وعادل التضامن صور بهدف لأحمد الحسن(63)، وأنقذ الحارس البديل فضل مسلماني كرة محمود بوشكار. وبهذا حافظ الفريقان على ترتيبهما الأخيرين.
• قاد المباراة الحكم محمد المولى، مع زياد بيراق، وحسين عيسى، وبشير أواسة رابعاً.
السبت 5 كانون الثاني:

العهد × الصفاء (0 ــ 0)

لقاء اسمين، بلا مستوى ولا أهداف ولم يُرضِ أحداً، وخصوصاً جهازي الفريقين. تعادل سلبي دلّ على ضعف قدرات التسجيل وعلى تفوّق الدفاع على الهجوم. تعادلٌ ربما أغضب العهداويين لأنهم كانوا الأفضل لعباً وفرصاً، وأرضى الصفاويين لأنهم كانوا أسوأ وأضعف، لكنه أسعد منافسي الفريقين الأنصار والنجمة والمبرة.
فنياً: بعد دقائق صفاوية تفوّق لاعبو العهد، فصدّ يوسف بعلبكي كرة العهدي محمود العلي عن خط المرمى(12)، وأضاع «أونيكا» كرة العلي وهو بمواجهة المرمى الصفاوي، ثم أضاع رأس المعتوق كرة أونيكا وكانت الأخطر(27)، وضبط الحارس نزيه طي كرة أونيكا اليسارية (38).
وفي الشوط الثاني، تحسّنت حرارة الأداء وبدأ العهد مهاجماً عبر معتوق الذي اخترق المنطقة واصطدم بالمدافع نور منصور وسقطا معاً(؟)، وبعد دقائق ميتة وتبديلات ثلاثة (قصاص، أحمد زريق و حمزة سلامي) أنقذ الحارس طي كرتين للعلي وسدد نجم اللعبة محمد حلاوي المتقدم كرة خطرة وختمها الناشئ الواعد زريق بكرة فوق العارضة بسنتمترات (94). وانتهى الشوط واللعبة من دون أي تسديدة صفاوية خطرة.
• قاد المباراة بنجاح الحكم طلعت نجم مع حيدر قليط ومحمد ضو، وبلال سلوخ رابعاً.
• ترتيب الفرق:
الأنصار 26 نقطة، 2ــ النجمة 21، 3ــ العهد 21، 4 ــ المبرة 19، 5ــ الصفاء 17، 6ــ الساحل 13، 7 ــ الإرشاد 11، 8 ــ الحكمة 9، 9ــ الأهلي ــ 9، 10ــ راسينغ 7، 11ـ طرابلس 5،
12ــ التضامن 4.
• الهدافون: تصدّر محمد غدار النجمة مغرداً بــ12 هدفاً، يليه عصام مكي الإرشاد وصالح سدير الأنصار بــ7 أهداف.
النهضة يبلغ المربع الذهبي
ضمن النهضة برالياس رسمياً بلوغ المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية بعدما تغلب على ضيفه المودة طرابلس 1ــ0 على ملعب الخيارة، في ختام المرحلة العاشرة وضمن المجموعة الثانية، سجله فيدال حيمور.
كما ثبّت السلام موقعه في الوصافة بفوزه على هومنتمن 2ــ0 على ملعب طرابلس الأولمبي، سجلهما وهبة الدويهي. وفي مباراة مؤجلة من المجموعة الأولى، فاز هومنمن على الرياضي العباسية 2ــ0 على ملعب الصفاء، سجلهما محمد بدر الدين وجعفر مرسل.

المشعل يتعادل وإربد في «اليد»
استعداداً لإكمال مشواره ضمن بطولة لبنان (الفاينال فور)، استضاف المشعل بدنايل لكرة اليد، الأحد، فريق بلدية أربد الأردني وتعادلا 25ـــــ25، الشوط الأول (12ـــــ10) لمصلحة أربد.

تأجيل افتتاح بطولة المدارس
أعلن رئيس الوحدة الرياضية في وزارة التربية عدنان حمود تأجيل حفل افتتاح بطولة الألعاب الرياضية المدرسية الى يوم 23 الجاري بعدما كان مقرراً، غداً الأربعاء. ورد إعلان التأجيل خلال الاجتماع الذي جمع حمود مع رئيس لجنة الافتتاح محيي الدين كشلي.