قدّم فيراري الإيطالي، بطل العالم للصانعين في سباقات سيارات الفورمولا 1، سيارته الجديدة «أف 2008» التي سيقودها الفنلندي كيمي رايكونن حامل لقب السائقين والبرازيلي فيليبي ماسا في الموسم الجديد، وذلك في مقر الفريق بمارانيللو.وكشف رايكونن عن طموحه في تكرار إنجاز الموسم الماضي معتبراً أن الفوز باللقب على حساب ثنائي ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون والإسباني فرناندو ألونسو (سائق رينو الحالي) منحه ثقة كبيرة بنفسه، إلا أنه اعترف بحاجته إلى بعض الوقت للتأقلم مع السيارة الجديدة.
وتعكس فيراري «أف 2008» التعديلات التي أدخلت على القوانين للموسم الجديد، وأهمها الاستغناء عن جهاز التحكم بالتماسك الذي سيصعّب من مهمة السائقين على الحلبات الرطبة، وعدم الاعتماد على تقنية المساعد الإلكتروني.
من جهته قدّم ماكلارين سيارته «أم بي 4 ـــــ 23» في مدينة شتوتغارت الألمانية في يوم عيد ميلاد سائقه الشاب هاميلتون الذي بلغ أمس الـ23 من عمره. وتعدّ السيارة المقدّمة تطويراً لـ«أم بي 4 ـــــ 22» التي استخدمها الفريق البريطاني ـــــ الألماني في الموسم الماضي.
ويتجه هاميلتون إلى توقيع عقدٍ جديد مع فريقه يمتد حتى 2012 بحسب ما أفادت مصادر صحافية عدة في بريطانيا. وستصل قيمة العقد إلى 138 مليون دولار، وقد أفادت صحيفة «نيوز اوف ذي وورلد» بأن هاميلتون سيكسب نحو 27 مليون دولار في الموسم الواحد لمدة خمس سنوات. وشرحت الصحيفة أن أجر هاميلتون الأساسي سيكون 17 مليون دولار، وهو سيحصل على 6 ملايين اضافية إذا ظفر بلقب أول لماكلارين منذ تتويج الفنلندي ميكا هاكينن بطلاً للعالم عام 1999.
ولم يخفِ هاميلتون نيته في السيطرة على مكامن بطولة الفئة الاولى هذه السنة، مؤكداً أن في استطاعته طبع الفترة المقبلة بطابعه الخاص وتسطير حقبة باسمه على غرار ما فعل «الاسطورة» المعتزل الالماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات.
(أ ف ب)