منتخب الإمارات ـ ميلان في دبي اليوم
يلتقي اليوم الساعة 17.00 بتوقيت بيروت منتخب الإمارات مع ميلان الإيطالي بطل أوروبا والعالم في مباراة ودية على ملعب نادي النصر في دبي. وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخب الإمارات للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وستكون مباراة ميلان التجربة الودية الأولى له قبل خوض مباراتين مع الصين في 10 كانون الثاني الحالي ثم فاسكو دي غاما البرازيلي في 12 منه ضمن بطولة التحدي الودية.

جيلي مكان شتيليكه في ساحل العاج

أعلن الاتحاد العاجي لكرة القدم أن الفرنسي جيرار جيلي سيحلّ مكان الألماني اولريش شتيليكه في منصب مدرب المنتخب خلال كأس الأمم الأفريقية 2008 في غانا من 20 الحالي الى 10 شباط المقبل. واتّخذ قرار تعيين جيلي لأسباب عائلية تتعلق بشتيليكه الذي دخل ابنه في غيبوبة. وعمل جيلي الذي قاد منتخب ساحل العاج الأولمبي الى نهائيات المسابقة في أولمبياد بكين 2008، مساعداً لمواطنه هنري ميشال في كأس أمم أفريقيا 2006 التي أحرزتها مصر على حساب ساحل العاج بالذات بركلات الترجيح 4-1 (الوقتان الأصلي والإضافي 0-0).

بلاتر ينتقد الإنكليز لتعيينهم كابيللو

انتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر قرار تعيين الإيطالي فابيو كابيللو مدرباً لمنتخب إنكلترا. وقال بلاتر لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «لم أشاهد في حياتي إيطاليا، ألمانيا، البرازيل أو الأرجنتين بقيادة مدرب من بلد آخر. إنه أمر مفاجئ لأن بلد منشأ كرة القدم تجاهل «قانوناً» أساسياً يقول إن المدرب الوطني يجب أن يكون من البلد عينه كما هي الحال بالنسبة إلى اللاعبين». وتابع: «الجماهير تريد الأفضل لأنديتها في الدوري الإنكليزي، وهذه الأخيرة قادرة على تحمّل النفقات، لكن هذا الأمر لا يخدم اللعبة لأنه إذا أردت أن تخدم كرة القدم فيجب ألّا تنسى المنتخب الوطني».

نورمبرغ يعيد كولر إلى ألمانيا

انتقل التشيكي العملاق يان كولر (34 عاماً) من نادي موناكو الفرنسي الى نورمبرغ حامل كأس ألمانيا بموجب عقد لمدة عامين ونصف عام مقابل مليون يورو. يذكر أن كولر لعب في الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند من 2001 الى 2006 وسجل له 59 هدفاً في 138 مباراة.
على صعيد آخر، أعلن نادي ليون بطل فرنسا في المواسم الستة الماضية، انتقال لاعب وسطه نادر بلحاج (25 عاماً) الى جاره لنس بموجب عقد لمدة 3 أعوام ونصف عام. وكان بلحاج قد انضم الى ليون في كانون الثاني 2007 من سيدان.