أكد مالك فريق «فورس إنديا» الملياردير الهندي فيجاي ماليا أن الايطالي جانكارلو فيسيكيلا سيكون السائق الاول للفريق في الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.وقال ماليا لصحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الرياضية الايطالية إن فيسيكيلا سينضمّ إلى السائق الثاني في الفريق الالماني ادريان سوتيل على أن يلعب الايطالي الآخر فيتانطونيو ليوتزي دور سائق التجارب. وأضاف: «في برشلونة وخيريز أجرينا تجارب مع عدد كبير من السائقين، وقررنا التعاقد مع فيسيكيلا وليوتزي. بطبيعة الحال لا يحتاج جانكارلو إلى أية مقدمة للتعريف عنه».
وإثر سؤال للصحيفة عن هوية السائق الرقم واحد في الفريق قال ماليا: «بالطبع سيكون فيسيكيلا لأنه يملك خبرة كبيرة وهو سيساعد سوتيل على التطوّر».
من جهةٍ أخرى، سيعود السائق النمسوي ألكسندر فورتز الى عالم الفئة الأولى بعدما وقّع على عقدٍ ليكون سائق التجارب مع فريق هوندا الياباني في موسم 2008.
وسبق أن اعلن فورتز اعتزاله السباقات بعد جائزة الصين الكبرى العام الماضي، إلا أنه سيعود هذه المرّة ليلعب دور المساند للسائقين الاساسيين في هوندا البريطاني جنسون باتون والبرازيلي روبنز باريكيللو.
وقال فورتز: «انا سعيد لانضمامي إلى هوندا وآمل أن تكون الفترة التي سأقضيها معه مثيرة ومفيدة. هوندا لديها تاريخ حافل بالنجاحات في عالم الرياضة الميكانيكية، لذا فإنه شرف كبير لي أن أكون ضمن فريقها في الفئة الاولى».
وستكون التجربة الأولى لفورتز مع هوندا عندما يقود «آر آي 107» على حلبة فالنسيا الإسبانية في 22 الشهر الجاري، بينما سيخوض باتون وباريكيللو تجربتهما الاولى على متن السيارة الجديدة «آر آي 108».
(أ ف ب)