خلال حفل أُقيم صباح أمس في مبنى وزارة التربية حضره حشد من العائلة الرياضية والنجماوية، قلّد وزير التربية خالد قبّاني الكابتن سمير العدو «أبو علي» وسام المعارف، تقديراً لعطاءاته في مجال كرة القدم، لاعباً ثم مدرباً فإدارياً طوال 40 سنة، مشيراً إلى أن قرار منح الوسام صدر في عام 1990 «وهو يستحقه لمسيرته المشرّفة، لكونه أحد نجوم الكرة والفنان الموهوب وصاحب الشخصية المحببة وصديقاً لكل الناس». وبدوره شكر «أبو علي» الوزير الرياضي، متمنياً أن يلقى أقرانه في أيام العز الكروي خلال الستينيات والسبعينيات مبادرات من هذا النوع. وفي كلمته قال رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق أن تكريم سمير العدو هو تكريم لنادي النجمة.يذكر أن سمير العدو شارك في إدارات نادي النجمة خلال الثلاثين عاماً الأخيرة.

بطولة الثانية: الاجتماعي يحرج السلام
بات الشباب الغازية ثاني فريق يبلغ المربع الذهبي في بطولة لبنان للدرجة الثانية، بعد النهضة بر الياس، إثر فوزه الكاسح على مضيفه الشباب الغازية 6ـــــ0 على ملعب صور البلدي، في المرحلة الـ11، المجموعة الأولى، وسجل الأهداف مصطفى حلاق (7 و22 و39) وجمال شكرون (17) وخالد ميري (45) وأدهم غدار (50)، وقاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع أيمن فواز وعلي أمين وسامر قاسم.
وفي المجموعة الثانية، قلّص الاجتماعي، الثالث، الفارق مع السلام زغرتا الثاني، إلى أربع نقاط بعد فوزه عليه 1ـــــ0 على ملعب طرابلس البلدي، وبات السلام يحتاج إلى الفوز في مباراتيه الأخيرتين لضمان بلوغ المربع الذهبي، وسجل الهدف الوحيد علي مرسل في الدقيقة 48.
قاد المباراة الحكم بلال سلوخ مع حسن خليفة وهشام قانصو ونبيل سعيد.
وتعادل الإخاء الأهلي عاليه وضيفه المودة طرابلس 0ـــــ0 على ملعب الصفاء. ويصارع الفريق الجبلي للهروب من مربع الهبوط فيما يتوسط المودة ترتيب المجموعة. أدار اللقاء الحكم جرجس يرق مع سامر بدر وعلي سرحال وحسام دقدوقي.
(الأخبار)