دورة إعداد محاضرين في أم الألعاب
اختار الاتحاد اللبناني لألعاب القوى كلّاً من علي صباغ وجان غاوي للمشاركة في دراسة إعداد محاضري المستوى الأول للناشئين التي أجراها في القاهرة المركز الإقليمي بمشاركة 14 شخصاً من 11 دولة عربية. وتضمّنت الدورة موادّ نظرية وأعمالاً تطبيقية ومهرجان ألعاب القوى للأطفال، وأُجريت في نهايتها اختبارات عملية ونظرية وخطية.

مقرّرات اتحاد الطاولة

اتخذ الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة قرارات عدة خلال الجلسة الأولى للهيئة الإدارية للعام الجاري، وأبرزها: تأليف بعثة لبنان المشاركة في التصفيات المؤهّلة للألعاب الأولمبية في عمّان بين 5 و7 شباط المقبل، بمشاركة اللاعبين رشيد البوبو، محمد الهبش، ماريانا صومنجيان ولارا كجه باشيان. عقد خلوة للهيئة الإدارية غداً لبحث سبل تطوير اللعبة ونشرها، دعوة اللاعبين الثمانية الأوائل والمصنّفين في فئتي الرجال والسيدات للمشاركة في بطولة كأس جريدة «السفير» الرابعة، وانضمام ناديي البراعم (النبطية) وبيبلوس جبيل إلى مصافّ أندية الدرجة الأولى.
وموافقة الاتحاد على موعد بطولة الأندية العربية الـ20 في بيروت بين 5 تشرين الثاني 2008 و12 منه. تسمية الأمين العام للاتحاد الدكتور بيار هاني للمشاركة في الدورة الإعدادية لمديري البطولات التي يقيمها الاتحاد البحريني بين 21 كانون الثاني الجاري و23 منه.
تذكير الأندية بالمبادرة الى تسديد المستحقات المالية عليها وتسلّم الكشوف الجديدة، والتذكير بموعد الجمعية العمومية العادية لمناقشة البيانين الإداري والمالي وتصديقهما والمقرّرة عند الساعة السادسة من مساء الجمعة 25 الجاري في نادي المون لاسال.

... ودورة داخلية لنادي بيبلوس

نظّم نادي بيبلوس دورة داخلية في كرة الطاولة على طاولاته بمشاركة 34 لاعباً ولاعبة. وأحرزت ميليسا بيلان لقب فئة الناشئات تلتها بيرلا غريّب ثم سمر عوّاد. وفي فئة الصغار حلّ بيتر بيلان أولاً أمام كل من أوليفر بيلان الثاني، وسامر شبير وجواد نعمه الثالثين، ولدى الناشئين جاء تييري غوش في المركز الأول ونقولا خوري ثانياً والياس جرمانوس وجوزف عبّود في المركز الثالث. وأشرف على الدورة مدرب النادي الحكم الدولي إيلي فرح.

كأس الاستقلال في «فوتسال»

بلغ فريق مجموعة سرادار المباراة النهائية لكأس الاستقلال في «فوتسال» التي تنظمها نقابة موظفي المصارف في لبنان على ملاعب نادي مدرسة الجمهور بفوزه في نصف النهائي على فريق بنك بيروت والبلاد العربية 9ــ6. وتأهل فريق بنك بيروت لمواجهة عودة سرادار بفوزه على البنك اللبناني الكندي 17ــ3. وستقام المباراة النهائية الاثنين المقبل الساعة السابعة والنصف، يليها تسليم الكأس والميداليات والدروع التذكارية.