لقي سان أنطونيو سبرز، حامل اللقب، خسارته الثالثة على أرضه عندما سقط أمام ضيفه ديترويت بيستونز 80ـــــ90 ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.ومني سان أنطونيو بالتالي بهزيمته الثانية توالياً والثالثة على ملعبه هذا الموسم والـ11 في 34 مباراة رغم المجهود الذي قدّمه لاعب ارتكازه تيم دنكان الذي كان أفضل مسجل في المباراة برصيد 24 نقطة مع 15 متابعة، فيما تألق رشيد والاس عند الفائز بتسجيله 23 نقطة مع 15 متابعة أيضاً.
واستفاد يوتا جاز من افتقاد ضيفه فينيكس صنز لثلاثة من لاعبيه الأساسيين ليلحق به الهزيمة الـ11 في 36 مباراة بالفوز عليه 108ـــــ86.
وافتقد فينيكس جهود صانع ألعابه الكندي ستيف ناش والمخضرم غرانت هيل وشون ماريون بسبب مرض الأول وإصابة الأخيرين، ورغم ذلك بقي فريق المدرب مايك دانتوني قريباً من منافسه حتى منتصف الربع الثالث عندما فرض يوتا إيقاعه ووسع الفارق بفضل تألق لاعب ارتكازه التركي مهمت أوكور الذي سجل 22 نقطة مع 17 متابعة. أما ناحية فينيكس، فكان صانع الألعاب البرازيلي لياندرو باربوزا الأفضل برصيد 25 نقطة.
وقاد الثنائي جون سالمونز وبراد ميلر فريقهما ساكرامنتو كينغز إلى الفوز على ضيفه ممفيس غريزليس 116ـــــ113.
وأنهى سالمونز اللقاء كأفضل مسجل في فريقه برصيد 28 نقطة مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، وأضاف السلوفيني بينو اودريه 25 نقطة وكل من فرانسيسكو غارسيا وميلر 22 نقطة. أما من ناحية ممفيس، فلم تنفع النقاط الـ31 التي سجلها رودي غاي، وخصوصاً أنه كان السبب الاساسي في هزيمة فريقه الـ25 في 35 مباراة عندما فشل في مراقبة غارسيا ثم فقد الكرة في الثواني الحاسمة. وكان الإسباني باو غاسول ثاني أفضل مسجل في صفوف ممفيس برصيد 19 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
شيكاغو بولز ـــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بوسطن سلتيكس ـــــ نيوجيرزي نتس، تورونتو رابتورز ـــــ نيويورك نيكس، واشنطن ويزاردز ـــــ أتلانتا هوكس، تشارلوت بوبكاتس ـــــ كليفلاند كافالييرز، ميامي هيت ـــــ نيو أورليانز هورنتس، مينيسوتا تمبروولفز ـــــ هيوستن روكتس، أورلاندو ماجيك ـــــ دنفر ناغتس، ميلووكي باكس ـــــ لوس أنجلس لايكرز، ممفيس غريزليس ـــــ غولدن ستايت ووريرز، دالاس مافريكس ـــــ سياتل سوبر سونيكس.
(أ ف ب)