سيكون الدولي الألماني السابق يورغن كلينسمان مدرباً لبايرن ميونيخ بدءاً من الموسم المقبل خلفاً للمدرب الحالي أوتمار هيتسفليد. وأفاد بايرن في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «يورغن كلينسمان سيتسلم منصب مدرب بايرن ميونيخ في 1 تموز 2008».وكان كلينسمان (43 عاماً) قد لعب سابقاً مع بايرن ميونيخ بين عامي 1995 و1997 وأسهم بفوز الفريق البافاري بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1996 وبلقب الدوري المحلي عام 1997.
أما مسيرته مدرباً، فهي انحصرت بإشرافه على منتخب بلاده خلال مونديال 2006 وقاده إلى المركز الثالث قبل أن يترك منصبه للمدرب الحالي يواكيم لوف.

أوكرانيا تستعين بميخائيليتشنكو

عيّن الدولي السوفياتي السابق أليكسي ميخائيليتشنكو مدرباً جديداً لمنتخب أوكرانيا، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم غريغوري سوركيس. ووقع ميخائيليتشنكو (44 عاماً) عقداً لمدة عامين مع إمكان تمديده لعامين آخرين.
وسبق للاعب الوسط الدولي السابق الفوز كلاعب مع دينامو كييف ببطولة الدوري السوفياتي أعوام 1985 و1986 و1990، كما فاز بلقب الدوري الإيطالي مع سمبدوريا عام 1991، وبطولة الدوري الاسكوتلندي مع فريق رينجرز 5 مرات متتالية من 1992 إلى 1996.

تشلسي خامس نادٍ إنكليزي لأنيلكا

انتقل مهاجم بولتون وندررز الإنكليزي الدولي الفرنسي نيكولا أنيلكا إلى تشلسي اللندني بعقدٍ يمتد حتى عام 2012. وبلغت قيمة الصفقة 14 مليون جنيه إسترليني بعدما رفض بولتون العرض الأولي الذي تقدّم به الفريق اللندني وقدره 11 مليون جنيه (14.5 مليون يورو).
ويأتي التعاقد مع أنيلكا لتعويض الفراغ الذي سيخلّفه التحاق المهاجم العاجي ديدييه دروغبا بمنتخب بلاده المشارك في كأس الأمم الأفريقية.
وتشلسي هو خامس نادٍ إنكليزي يدافع أنيلكا عن ألوانه بعد أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي وبولتون، علماً بأنه بدأ مسيرته مع باريس سان جيرمان، ولعب مع ريال مدريد الإسباني وفنربخشه التركي أيضاً.

حسام غالي رسمياً مع دربي كاونتي

انضم المدافع الدولي المصري حسام غالي رسمياً إلى دربي كاونتي من توتنهام الإنكليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. ويسعى دربي إلى تجنب الهبوط، وقد عزّز صفوفه بضم الويلزي روبي سافادج والفرنسي لوران روبير والأرجنتيني إيمانويل فيا.
(أ ف ب)