strong>آسيا عبد الله
قاد محمد عكاري فريقه المتحد طرابلس، الى إحراز فوزه الأول لهذا الموسم، وجاء على حساب بلوستارز 86ــ70، كما استعرض الرياضي «عضلاته» على أرضه في المنارة، محققاً انتصاره الثاني على التوالي الذي جاء على حساب فيطرون 111ــ64، ضمن منافسات ذهاب المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة.

المتحد x بلوستارز

ألحق المتحد الخسارة الأولى بضيفه بلوستارز بعد ان فاز عليه بفارق 17 نقطة، وتقدم صاحب الأرض منذ البداية مسجلاً 22 نقطة مقابل 14 لبلوستارز في الربع الأول، واستمرّ بتقدمه في الربع الثاني لينهيه 44ــ33. لكن الضيوف دكّوا سلة النادي الطرابلسي بـ23 نقطة كانت كافية لتقريب النتيجة مع انتهاء الربع الثالث 57ــ56 لمصلحة صاحب الارض أيضاً.
وكان الربع الأخير هو الأبرز، فبعد ان تحقق التعادل بين الفريقين 59ــ59، ضرب لاعب المنحد محمد عكاري بيد من حديد، مسجلاً أربع ثلاثيات متتالية في الوقت القاتل قلبت المعادلة، خصوصاً وانه الى جانب زملائه سجلوا 15 نقطة من دون أي ردّ من لاعبي بلوستارز، لينتهي اللقاء لمصلحة المتحد 86ــ70. وكان لاعبه الاميركي دارين كيلي أفضل مسجل برصيد 29 نقطة.

الرياضي x فيطرون

وفي ملعبه في المنارة، واصل الرياضي استعراض «عضلاته» حين فاز على فيطرون، غير الجاهز، بفارق 47 نقطة.
وضرب لاعبو «الأصفر» بقوة مع انطلاق صافرة الحكم، فسجل اسماعي احمد 10 نقاط وأضاف علي محمود 9 أخرى لينتهي الربع الاول لمصلحتهم 32ــ7. ولم يتغير شيىء في الربع الثاني، إذ واصل محمود تألقه وسجل 11 نقطة ليصل الفارق الى 40ــ9.
وفي الربع الثالث، دفع المدرب فؤاد أبو شقرا بلاعبي الصف الثاني في الفريق واستمرّ بهم حتى النهاية لتنتهي المباراة 111ــ64. وكان مازن منيمنة أفضل مسجل برصيد 25 نقطة، يليه أنطوني نيلسون من فيطرون بـ23. يذكر ان نيلسون وصل أول من أمس الى لبنان، ولم يخض أي تدريب مع فريقه، كما ان الرياضي خاض لقاءه من دون الاميركي الجديد في صفوفه طوني بلند، لعدم جهوز بطاقته الاتحادية. وكان فاز أنترانيك على مضيفه أنيبال زحلة 87ــ74، على ان تختتم المرحلة اليوم، فيستضيف الشانفيل نادي الحكمة في مباراة مثيرة عند العاشرة مساءً.