■ انطلاق أولى دورات «الغران شيليم» اليوم
تتجه الأنظار بدءاً من اليوم إلى ملبورن التي تحتضن بطولة أوستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم.
وستكون جماهير التنس بانتظار السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول في العالم، بعدما اقترن اسمه ببطولة أوستراليا منذ عام 2004 حين توّج بطلاً لها للمرة الأولى، قبل أن يخسر في نصف النهائي في العام التالي بعد مباراة رائعة أمام الروسي مارات سافين الذي توّج باللقب عامذاك، لكن السويسري استعاده عامي 2006 و2007.
وعند السيدات، سينصبّ التركيز على البلجيكية جوستين هينان، المصنفة أولى عالمياً، وهي تسعى إلى لقبها الثاني بعد عام 2004، لكنها ستواجه منافسة قوية من الأميركية سيرينا وليامس، بطلة العام الماضي، والروسية ماريا شارابوفا وصيفتها والروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا والصربيتين يلينا يانكوفيتش وآنا إيفانوفيتش.
•تورسونوف بطل سيدني...
أحرز الروسي ديميتري تورسونوف لقب بطل دورة سيدني الأوسترالية الدولية بفوزه على الأوسترالي كريس غوتشيوني 7ـــــ6 و7ـــــ6 في المباراة النهائية. وهذا هو اللقب الرابع لتورسونوف في مسيرته الاحترافية بعد إحرازه ألقاب دورات بومباي (2006) وإنديانابوليس وبانكوك (2007).

•... ولقب أوكلاند لكولشرايبر
توّج الألماني فيليب كولشرايبر، المصنف سابعاً، بلقب بطل دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية اثر فوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو الرابع 7ـــــ6 و7ـــــ5 في المباراة النهائية. وهذا هو اللقب الثاني لكولشرايبر (24 عاماً) بعد الأول في دورة ميونيخ العام الماضي. وحرم الألماني بالتالي فيريرو إحراز لقبه الأول منذ فوزه ببطولة رولان غاروس الفرنسية عام 2003.
(أ ف ب)