قلب فولسبورغ الألماني تأخره على ملعبه أمام إنتر ميلانو الإيطالي 0-1 إلى فوز مهم 3-1، في ذهاب دور الـ 16 لمسابقة «يوروبا ليغ».

وافتتح الارجنتيني رودريغو بالاسيو التسجيل للضيوف في وقت مبكر بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (5).
وأدرك فولسبورغ التعادل عبر رأسية المدافع البرازيلي نالدو من ركلة ركنية (28). وفي الشوط الثاني، منح البلجيكي الموهوب كيفن دي بروين الفوز لفولسبورغ بتسجيله هدفين، الاول بعد تلقيه كرة من البرتغالي فيرينا تابعها بيسراه (63)، والثاني من ركلة حرة (75).

وانتهت القمة الايطالية - الايطالية بين فيورنتينا وضيفه روما بالتعادل 1-1، سجلهما السلوفيني جوسيب إليسيتش من بينية رائعة للمصري محمد صلاح لفيورنتينا (17)، والمالياني سايدو كيتا (77) لروما.
وأهدر الصربي آدم لياييتش ركلة جزاء لروما (60).
ووضع إشبيلية الإسباني حامل اللقب قدماً في ربع النهائي، بعد فوزه في ملعب مواطنه فياريال 3-1.
وسجل فيتولو (1) والكاميروني ستيفان مبيا (26) والفرنسي كيفن غاميرو (50) لإشبيلية، والأرجنتيني لوتشيانو فييتو (48) لفياريال.
وباتت فرصة نابولي الإيطالي للتأهل قوية بفوزه على ضيفه دينامو موسكو الروسي 3-1.
وفاجأ الألماني كيفن كوراني نابولي بافتتاحه التسجيل منذ الدقيقة الثانية.
لكن الأرجنتيني غونزالو هيغواين ردّ بقوة بثلاثية (25 و31 من ركلة جزاء و55).
وتعرض اياكس امستردام الهولندي لخسارة غير متوقعة أمام مضيفه دنيبرو دنيبروبتروفسك الاوكراني 0-1، سجله رومان زوزوليا (38).
وتغلب كلوب بروج البلجيكي على ضيفه بشيكطاش التركي 2-1، سجلها طوم دي سوتر (62) وليو رافائيلوف (79 من ركلة جزاء) لكلوب بروج، وغوكهان توري (46) لبشيكطاش.
وعانى افرتون الإنكليزي للفوز على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 2-1، سجلها ستيفن نايسميث (39) والبلجيكي روميلو لوكاكو (82 من ركلة جزاء) لإفرتون، وأوليغ غوسيف (14) لدينامو كييف.
وحقق زينيت سان بطرسبورغ الروسي فوزاً مهماً على ضيفه تورينو الايطالي 2-0، سجلهما البلجيكي اكسل فيتسل (38) والايطالي دومينيكو كريستشيتو (53).