strong>آسيا عبد الله
ما لبث «الحكماويون» أن أسدلوا الستارة بطريقة مثيرة، على مجريات المرحلة الثانية من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة، بعد فوزهم الكبير على الشانفيل، حتى افتتح أنترانيك المرحلة الثالثة بمباراة قوية قدمها امام الرياضي حامل اللقب ومتصدر الترتيب

إنطلقت المرحلة الثالثة من ذهاب بطولة لبنان مساء أمس، فحقق الرياضي فوزه الثالث على التوالي، وجاء على حساب أنترانيك في عقر داره، ملحقاً به الخسارة الثانية منذ انطلاق البطولة، في مباراة مثيرة قدم فيها صاحب عرضاً قوياً كما عوّد جماهيره منذ انطلاق هذا الموسم. وتستمر المنافسات اليوم، فيستضيف الحكمة على ملعبه في مجمع فؤاد شهاب أبناء أنيبال زحلة، عند السادسة مساءً في مباراة سهلة، على ان تختتم المرحلة يومي السبت والأحد.
• النتيجة النهائية: 77 ــ 64
• نتائج الأرباع لجهة الرياضي:
(20 ــ 21)، (20 ــ 16)، (14 ــ 14)،
(23 ــ 13).
• أفضل مسجل: المصري اسماعيل أحمد (الرياضي) برصيد 21 نقطة، والاميركي شون مالوي (أنترانيك) برصيد 17.
• الحكام: زياد طنوس، نزير السعودي، رباح نجيم.
• المباراة: ضرب صاحب الأرض بقوة مع انطلاق صافرة الحكم، ليصفع الرياضي صفعةً قوية متقدماً عليه 21 ــ 20، وواضعاً إياه في موقف لا يليق بـ«البطل».
وانقلب السيناريو في الربع الثاني، حيث دكّ «الأصفر» سلة صاحب الأرض بسيل من النقاط، وصلت الى 20، مقابل 16 لانترانيك، منهياً الشوط الأول من المباراة لمصلحته بفارق 3 نقاط. أما الربع الثالث، فكانت له حكاية أخرى، مع تعادل نقاط الفرقيقين برصيد 14 نقطة لكل منهما. فيما كانت الكلمة الأخيرة في اللقاء لمصلحة متصدر الترتيب، الذي أنهى المباراة بفارق 13 نقطة، بعد تسجيله 23 نقطة، مقابل 13 فقط لأنترانيك في الدقائق العشر الاخيرة.
يذكر ان الاميركي الجديد في صفوف «الأصفر» خاض اول مباراة له في الدوري اللبناني، دون ان يظهر عن مستوىً جيد كالذي يريده الرياضي في تشكيلته.
وتختتم المرحلة الثالثة بلقاءين يجمع الأول بلوستارز والشانفيل علىمجمع المر يوم السبت، فيما يلتقي الرياضي فيطرون والمتحد في المركزية يوم الأحد.