افتتحت أمس المرحلة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة لبنان بكرة السلة، ففاز التضامن الزوق على هوبس 71 - 69 (19 - 20، 35 - 30، 47 - 58، 71 - 69) على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب ضمن المجموعة الثانية. وكان أفضل مسجّل في صفوف التضامن فلادان بـ 19 نقطة، كما سجل فيليب تابت 13 نقطة و11 متابعة، وكوري ويليامس 13 نقطة وتسع تمريرات حاسمة. فيما كان شارون فيشر الأفضل في هوبس مع 16 نقطة و9 تمريرات حاسمة، وتايرون نيلسون بـ 16 نقطة أيضاً. كما سجل مروان زيادة وخليل عون 15 نقطة لكل منهما.


ويلعب اليوم الرياضي مع ضيفه بيبلوس على ملعب المنارة عند الساعة 17.50 ضمن المجموعة الأولى للمرحلة عينها.
من جهة أخرى، ينظّم الاتحاد اللبناني لكرة السلة دورة تدريبية لمدربي كرة السلة للفئات العمرية (من 11 الى 18 سنة) خلال الفترة من 27 ولغاية 29 آذار الجاري في نادي المركزية جونية بالتنسيق وتحت إشراف وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الاسيوي لكرة السلة واتحاد غرب اسيا للعبة.
يحاضر في الدورة المدرب الصربي فاسيلين ماتيتش ومواطنه ميلان اوباشيتش والاميركي رونالد والش بدلاً من مواطنه جيبسون كيرك ارنولد كما جرى الاعلان سابقاً.
وحدّد رسم الاشتراك حدد بمبلغ وقدره 200 دولار اميركي وآخر مهلة للتسجيل في 23 آذار الجاري.
اما الشروط التي يجب ان تتوافر في الراغبين في المشاركة للدورة فهي:
- أن يكون مدرباً مرشحاً من إحدى الجمعيات الرياضية المرخصة من وزارة الشباب والرياضة والمنضمة إلى الاتحاد اللبناني لكرة السلة، أو من قبل ناد أو جامعة ويكون قد درّب لديه لمدة عامين على الأقل.
- أن يتقن اللغة الإنكليزية. - أن يكون متفرغا طوال فترة الدورة.