فورلان يعتزل دولياً


اعتزل مهاجم منتخب الأوروغواي لكرة القدم دييغو فورلان (35 عاماً) اللعب دولياً، بعدما سجل 36 هدفاً في 112 مباراة دولية، وهو ثاني أفضل هداف في المنتخب بعد لويس سواريز نجم برشلونة الإسباني (43 هدفاً). وقال فورلان: «كان قراراً صعباً، لكنني شعرت بأنه الوقت المناسب لذلك، فلكل شيء نهاية، ويجب ترك الفرصة لجيل جديد من اللاعبين».

جمهور كولن يتسبب بعقاب فريقه

عوقب كولن صاحب المركز الحادي عشر في الدوري الألماني بدفع غرامة بقيمة 200 ألف يورو وبخوض 3 مباريات مغلقة بسبب أعمال الشغب التي تسبب بها جمهوره خلال مباراة «الدربي» مع بوروسيا مونشنغلادباخ منتصف شباط الماضي، بحسب ما أعلن الاتحاد الالماني. واجتاحت مجموعة من أنصار كولن ترتدي القمصان البيضاء أرض ملعب «بوروسيا بارك» مباشرة بعد انتهاء المباراة التي كان يحتفل فيها مونشنغلادباخ مع جمهوره بالفوز 1-0.

ريال يجدد الثقة بأنشيلوتي

قال رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز إن مدرب الفريق الإيطالي كارلو انشيلوتي باقٍ في منصبه ويحظى بدعم النادي الكامل. وصرح بيريز في مؤتمر صحافي عُقد في ملعب «سانتياغو برنابيو»: «أنشيلوتي سيبقى مدرباً لريال مدريد. لن نغير شيئاً مهما حصل». وأضاف: «إنه يحظى بثقة رئيس النادي وإدارته».

ديميكيليس يمدّد مع سيتي

مدد مدافع مانشستر سيتي الأرجنتيني مارتن ديميكيليس عقده مع فريقه عاماً اضافياً. وكان الأخير قد انتقل الى سيتي من أتلتيكو مدريد الإسباني في ايلول 2013، ويرتبط بعقد مع بطل انكلترا حتى نهاية موسم 2015-2016.

خليلودزيتش مدرباً لليابان

عيَّن الاتحاد الياباني لكرة القدم البوسني وحيد خليلودزيتش مدرباً لمنتخبه خلفاً للمكسيكي خافيير اغويري الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي. وكان خليلودزيتش قد قاد منتخب الجزائر الى الدور الثاني في مونديال البرازيل 2014 قبل أن يخسر بصعوبة أمام ألمانيا بعد التمديد.

استبعاد زيمبابوي من تصفيات مونديال 2018

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه تم استبعاد زيمبابوي من تصفيات مونديال 2018 المقررة في روسيا بسبب عدم دفع الديون المترتبة عليها لمدرب منتخبها السابق، البرازيلي جوزيه كلاوديني جورجيني «فالينيوس». وحكم «الفيفا» على اتحاد زيمبابوي في آب 2012 بدفع «دين استثنائي» للمدرب يعود الى عام 2008، لكن المهلة المحددة مضت من دون تسوية قضية الديون.

توقيف الاتحاد الإماراتي لسوء معاملته الجياد

أوقف الاتحاد الدولي للفروسية نظيره الإماراتي إلى أجل غير مسمى بسبب مخالفته اللوائح وسوء معاملة الجياد في منافسات رياضة القدرة. واتخذ الاتحاد الدولي برئاسة البلجيكي اينغمار دي فوس قراره بالإجماع. وبحسب قرار الإيقاف الذي يبدأ العمل به فوراً، فإنه لن يسمح للاتحاد الإماراتي للفروسية بالمشاركة في أي اجتماع للاتحاد الدولي، أو بتنظيم أي أحداث دولية.