strong>آسيا عبد الله
حقّق نادي الحكمة، فوزه الثالث على التوالي بصعوبة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة، وجاء على حساب أبناء أنيبال زحلة الذين لقوا هزيمتهم الثالثة توالياً، بنتيجة 95 ــ 83. ويغادر «الأخضر» فجر اليوم الى الامارات للمشاركة في دورة دبي الدولية، الى جانب الرياضي من لبنان

على أرضه وبين جماهيره، سطّر الحكمة فوزاً جديداً في دوري «الأضواء»، وبعد الانتصار الاول على المتحد بنتيجة 70 ــ 67، والثاني على الشانفيل بعد التمديد 78 ــ 73، جاء الانتصار الثالث ليثبّت أقدام «الأخضر» على الأرض في المرحلة الثالثة من الذهاب، والتي تختتم الأحد بلقاء يجمع فيطرون والمتحد في نادي المركزية عند الخامسة عصراً، على ان يستضيف بلوستارز نادي الشانفيل على مجمع المر، عند الخامسة من بعد ظهر السبت.
- النتيجة النهائية: 95 ــ 83
- نتيجة الأرباع لجهة الحكمة: (16 ــ 25)، (27 ــ 22)، (29 ــ 13)، (23 ــ 23)
- أفضل مسجل: الاميركي كيفن سويل (أنيبال) برصيد 36 نقطة، يليه مواطنه كيفن جونسون (الحكمة) برصيد 31.
- الحكام: عادل خويري، زياد طنوس، نزير السعودي.
- المباراة: لم يكن أنيبال زحلة خصماً سهلاً على الإطلاق، ودائماً لا يكون الخوف إلا من مفاجآت «الصغار»، وهذا ما حصل في مجمع فؤاد شهاب في جونيه!
إذ ضرب أبناء زحلة بقوة مع انطلاق الربع الاول وسجلوا 25 نقطة مقابل 16 لأصحاب الأرض الذين ضُربت دفاعاتهم. وتدارك الحكماويون الأمر في الربع الثاني وحاولوا إنقاذ الوضع حين سجلوا 27 نقطة مقابل 22 للضيوف، مقلصين الفارق على إثرها الى أربع نقاط فقط مع انتهاء الشوط الاول.
أما الربع الثالث، فجاء لمصلحة «الأخضر» الذي دكّ سلة أنيبال بسيل من النقاط وصلت الى 29، واضعاً حد لمسلسل التسجيل الزحلاوي الذي وقف عند الـ13 نقطة في هذا الربع. ولم يستسلم أبناء أنيبال حتى مع انقلاب النتيجة لمصلحة «الأخضر» 72 ــ 60، وضغطوا في الدقائق العشر الأخيرة محاولين تسطير الفوز الاول لهم لهذا الموسم، لكن تعطش الحكمة للفوز، دفع رجال المدرب الصربي نيناد كيرفيتش الى الضغط أكثر، فسجلوا 23 نقطة منهين اللقاء لمصلحتهم 95 ــ 83. وهذا هو الفوز الثالث لهم على التوالي قبل تمثيل لبنان في دبي.

الحكمة الى «دبي الدولية»

غادرت بعثة نادي الحكمة لكرة السلة بيروت، فجر اليوم، متوجهةً الى الامارات العربية للمشاركة في دورة دبي الدولية الـ19 في كرة السلة من 18 كانون الثاني وحتى 26 منه، وترأس البعثة رئيس النادي جورج بركات، وتألفت من الاداريين المحامي ميشال الخوري، ايلي مشنتف، والمسؤول الاعلامي فارس كرم يرافقه مارك بخعازي، والجهاز الفني المؤلف من المدرب الصربي نيناد كيرفيتش ومساعده جو مجاعص، والطبيبة ريما سعد، ومسؤول التجهيزات روميو أبي طايع، واللاعبين روني فهد، صباح خوري، جو غطاس، جو منصور، روبير بو داغر، روني أبو جودة، ديفيد ديريغييان، والأجانب ميكا براند، كيفن جونسون وكيني ساترفيلد.
ويخوض الحكمة أولى مبارياته غداً، في افتتاح الدور امام منتخب الامارات عند الخامسة عصراً بتوقيت بيروت. ووجه الرئيس شهوان دعوةً الى جماهير الحكمة لمواكبة فريقهم في مبارياته.

ندوة «السلة اللبنانية» في «ملفات رياضية»

وفي أجواء كرة السلة اللبنانية، تطرح حلقة اليوم من برنامج «ملفات رياضية» مع الزميل حسن شرارة، الذي يبثّ عند العاشرة مساءً، عبر شاشة تلفزيون الجديد، قضية «أسباب تراجع كرة السلة اللبنانية» من خلال ندوة موسعة مع مسؤولين وخبراء.
ولهذه الغاية، يتحاور في أستوديو البرنامج أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة رئيس نادي فيطرون فارس مدور ورئيس نادي الشانفيل جورج بركات والمدرب الوطني فؤاد أبو شقرا ومدير نادي الحكمة سابقاً روي أنطون. وتبحث محاور الحلقة في جميع الأسباب التي أدت إلى صعود نجم كرة السلة اللبنانية ووصولها إلى العالمية مرتين وأسباب تراجع هذه اللعبة وخصوصاً الإدارية
منها.