يستأنف، اليوم، الدوري القطري لكرة القدم مسيرته بعد توقف دام أسبوعين بسبب المباراتين الوديتين اللتين خاضتهما قطر مع إيران وسوريا استعداداً للقاء أوستراليا في 6 شباط المقبل في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2010. وتشهد مباريات المرحلة السابعة مواجهة ساخنة بين الغرافة المتصدر بلا هزيمة والسد حامل اللقب، كما تشهد لقاءً ثأرياً يجمع قطر مع الريان.ويلتقي العربي مع الخور، والوكرة مع الشمال، وأم صلال مع السيلية.
وتتجه الأنظار الى اللقاء المرتقب بين الغرافة والسد الذي قد يحسم الأمر بشكل كبير ويسهم في تتويج الغرافة بطلاً لدوري 2008 قبل انتهائه، أو قد يعيد الأمل الضئيل الى السد في الاستمرار في رحلة الدفاع عن اللقب. وتؤكد الإشارات أن المواجهة ستكون قوية ومثيرة، وخصوصاً أن كل فريق يريد تأكيد تفوقه على الآخر، ولا سيما بعد لقائهما الناري في المرحلة الأولى الذي انتهى بالتعادل 3ــ3. ولا بديل عن الفوز الذي يرفع الفريقان شعاره من أجل حسم المعركة بينهما، لأنه إذا فاز الغرافة فإنه سيكون قد قطع أكثر من 75 في المئة للحصول على اللقب، لأن الفارق بينه وبين السد سيرتفع الى 17 نقطة، أمّا في حال فوز السد، فإن الفارق سيتقلص الى 11 نقطة، وسيستمر الصراع بينهما حتى المراحل الأخيرة.

وسام الدولة ليونس محمود

أوصت اللجنة الأولمبية العراقية الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي بمنح مهاجم المنتخب العراقي والغرافة القطري يونس محمود وسام الدولة لدوره المؤثر في منتخب بلاده وكذلك حصوله على جائزة ثاني أفضل لاعب في آسيا العام الماضي. وكان يونس محمود قد قاد منتخب بلاده إلى كأس آسيا للأمم بعد تغلبه على نظيره السعودي 1ــ0 في المباراة النهائية.

خسارة قاسية للطليعة

تعرض الطليعة لخسارته الثالثة في الدوري السوري أمام مضيفه المجد 1ــ4 في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة، بسبب انشغال المجد في بطولة دوري أبطال العرب. وسجل للمجد رجا رافع (34) وبشار قدور (38) ومحمد زينو (56 من ركلة جزاء و67). وبهذا قلّص المجد الفارق الذي يفصله عن الطليعة، الثالث، الى 3 نقاط، فتجمّد رصيد الأخير عند 28 نقطة.
(أ ف ب)