افتتح أمس الأسبوع الدولي الرابع والعشرون الذي يُنظمه الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج حتى الأحد 15 الجاري في الأرز، برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي. وأقيم حفل الافتتاح في الأرز بحضور فاعليات رسمية ودبلوماسية ورياضية ورجال الصحافة والإعلام.


تقدّم الحضور: العميد خالد حمود ممثلاً راعي الأسبوع الدولي العماد قهوجي، نسرين الزين ممثلة وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي، الوزير السابق يوسف سلامة، سفراء الدول المشاركة في الحدث الرياضي الكبير، رئيس اتحاد التزلج على الثلج شربل سلامة والأمين العام فريدي كيروز وأعضاء الاتحاد، رؤساء وأعضاء اتحادات، عائلة لعبة التزلج، المندوب اليوناني أندرياس باديليديس المنتدب من الاتحاد الدولي للعبة، قائمقام بشري ربى الشفشق، رئيس بلدية بشري أنطوان الخوري طوق وأعضاء المجلس البلدي، رئيس تجمّع أندية قضاء بشري إميل جبور، ممثل الصليب الأحمر اللبناني وليد طوق، مسؤولو الشركات الراعية، رجل الأعمال تيدي رحمة، صاحب محطة الأرز جان كيروز، جوني كيروز ووفد من بلدة فاريا.
بداية، النشيد الوطني اللبناني فرفع أعلام الدول الـ 16 المشاركة في الأسبوع الدولي وهي: سلوفينيا، بلغاريا، سلوفاكيا، بولونيا، صربيا، البوسنة، النمسا، أوكرانيا، ألبانيا، المجر، قبرص، إيران، البرتغال، اليونان، مونتينغرو ولبنان. ثم دخلت الوفود المشاركة على أنغام الموسيقى، بعدها كلمة لمسؤولة العلاقات العامة في الاتحاد اللبناني للتزلج الآنسة دينا نصر، ليلقي رئيس الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج شربل سلامة كلمة شكر فيها راعي الحدث الرياضي العماد قهوجي. وتحدث عن المشاركة القياسية للدول هذا العام وهو دليل على ثقة العالم بلبنان.
ووجّه سلامة الشكر لقيادة الجيش اللبناني ولوزارات الشباب والرياضة والسياحة والمالية والاقتصاد وللمديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والشركات الراعية ولبلدية بشري ومحطة الأرز ولرجال الصحافة والإعلام. الكلمة الثانية لبلدية بشري ألقاها رئيس البلدية أنطوان طوق، شكر خلالها الاتحاد اللبناني على تنظيم الأسبوع الدولي في الأرز ووجّه تحية الى الجيش اللبناني حامي الوطن.
ثم ألقى ممثل قائد الجيش الكلمة الأخيرة، وجّه خلالها الشكر لاتحاد التزلج على الثلج على جهوده وتحدث عن الرياضة وهي وجه من وجوه الحضارة. وتطرّق العميد حمود الى مدرسة التزلج في الجيش اللبناني وتخريجها الأبطال، مشدداً على أهمية التزلج في وطن الأرز ومعلناً الافتتاح الرسمي للأسبوع الدولي. ثم وزّع رئيس اتحاد التزلج الدروع التذكارية على ممثل قائد الجيش وعلى رئيس بلدية بشري وعلى رئيس محطة الأرز جان كيروز. كما تسلّم رئيس الاتحاد درعاً من رئيس بلدية بشري.
وستنطلق المسابقات عند الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً طوال أيام الجمعة والسبت والأحد.