حقق الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً فوزاً سهلاً على الفرنسي فلوران سيرا 6ـــــ0 و6ـــــ2 و6ـــــ2 ليبلغ الدور الثالث من بطولة اوستراليا المفتوحة لكرة المضرب اولى البطولات الاربع الكبرى المقامة في ملبورن، وذلك خلافاً لما كانت عليه الحال في مباراته الاولى ضد الصربي فيكتور ترويكي المتأهل من التصفيات في الدور الاول.وقال نادال: «المهم أنني لعبت بطريقة افضل من مباراتي في الدور الاول، وكنت في قمة مستواي في المجموعة الاولى». وأضاف «انا سعيد بتحسّن مستواي، وخصوصاً من ناحية الإرسالات والضربات الأماميةكذلك تأهل إلى الدور الثالث الروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع والاميركي اندي روديك السادس بسهولة بفوز الاول على الفرنسي نيكولا ماهو 6ـــــ4 و6ـــــ0 و6ـــــ3، والثاني على الالماني ميكايل بيرير 6ـــــ2 و6ـــــ2 و6ـــــ4.
ولحق الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن بركب المتأهلين ايضاً بتغلبه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6ـــــ2 و6ـــــ1 و6ـــــ3.
وعند السيدات، بلغت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى والاميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب والمصنفة سابعة الدور الثالث.
وتغلبت هينان على الروسية أولغا بوتشكوفا 6ـــــ1 و7ـــــ5، فيما تخطت وليامس الصينية يوانغ مين 6ـــــ3 و6ـــــ1.
وهذا هو الفوز الثلاثون لهينان على التوالي، الأمر الذي يؤكد جهوزيتها لإحراز اللقب في اوستراليا للمرة الاولى منذ عام 2004، وهي قالت: «لعبت جيداً في المجموعة الاولى وكنت متحفّزة في كل نقطة وقمت بأشياء جيدة».
وكانت الفرنسية اميلي موريسمو التي توّجت بطلة لهذه البطولة عام 2006 في طريقها الى تحقيق فوزٍ سهل على الروسية ياروسلافا شفيدوفا، لكنها عانت الأمرّين قبل ان تحسم المباراة لمصلحتها 6ـــــ4 و7ـــــ6.
وحسمت موريسمو المجموعة الاولى لمصلحتها 6ـــــ4 ثم تقدّمت 5ـــــ1 في الثانية، لكنها أهدرت سبع كرات لحسم المباراة، فنجحت منافستها في اجبارها على خوض جولة فاصلة فازت بها الفرنسية 7ـــــ5 لتتنفس الصعداء.
وسجلت الروسية ماريا شارابوفا الخامسة نتيجة بارزة بتغلبها على الاميركية المخضرمة ليندساي ديفنبورت 6ـــــ1 و6ـــــ3، فيما واجهت الروسية ايلينا ديمنتييفا المصنفة 11 صعوبة في الفوز على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 5ـــــ7 و6ـــــ2 و6ـــــ3.
(أ ف ب)