يستأنف الفريق اللبناني مشاركته في المرحلة الخامسة من بطولة العالم في الـ«آي وان» التي ستستضيفها حلبة توبو النيوزيلندية غداً وبعد غد، بعد استراحة دامت نحو شهر. ووصل سائقا الفريق اللبناني كريس ألاجاجيان وخليل بشير إلى نيوزيلندا. واختار الفريق اللبناني ألاجاجيان لخوض التجارب الرسمية والسباقين السريع والطويل اللذين سيقامان الأحد المقبل، بينما سيكون بشير السائق الرديف، كما سيكون ألاجاجيان السائق الرئيسي في سباق أوستراليا في 3 شباط المقبل. وألاجاجيان، الذي يملك الجنسيتين اللبنانية والأوسترالية ويعيش في سيدني (أوستراليا)، لديه الخبرة على الحلبة النيوزيلندية والأوسترالية. لذا، يأمل الفريق اللبناني أن تكون هذه المعرفة لمصلحة السائق والفريق، وتكون الخطوة الأولى لحصد الفريق أولى نقاطه. ويبلغ طول الحلبة 3،5 كلم مع تسهيلات وتحسينات جديدة أُدخلت عليها، بوجود 13 منعطفاً لها طابع التحدّي، وهي حلبة معشوقة من جانب السائقين والمشجعين. ويقول ألاجاجيان: «آمل أن نُحقّق أولى أهدافنا عبر حصد نقاطنا الأولى في البطولة، وأنا سأقود مرة جديدة سيارة «آي وان»، وهو شرف لي أن أمثّل لبنان في سلسلة بطولة العالم، وأنا أتطلّع وأُركّز على تحقيق أفضل ما يمكن من نتائج».
سباق التزلج في الأرز

ينظّم الاتحاد اللبناني للتزلج، غداً السبت، على منحدر جبران خليل جبران في الأرز، سباق التعرّج الطويل بين الأندية (رجال وسيدات وناشئين)، وهو المرحلة الأولى من بطولة لبنان، على أن يستكمل الأحد بسباق التعرج القصير. ويحق لكل ناد المشاركة بأربعة متزلجين في كل فئة. وتنتهي مهلة التسجيل للسباقين في الساعة 12 ظهر اليوم الجمعة.

بطولة المحافظات في سباق الضاحية

يُنظّم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى بطولة المحافظات (جبل لبنان ـــ بيروت ـــ الجنوب والشمال) في سباق الضاحية، الأحد 20 الجاري على مضمار نادي الجمهور الرياضي. وتتضمّن البطولة سباقات فئات عمرية للذكور والإناث (الصغار، الأحداث، الناشئين، الشباب والرجال). وسينطلق السباق الأول الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

أربيل بطل دورة «عراق المحبة»

فاز فريق أربيل بلقب دورة «عراق المحبة» التي نظمتها مؤسسة عامل، مركز مسلم عقيل والشهيد بشار كامل مهنا، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، على ملاعب نادي هوبس طريق المطار، بمشاركة فرق واسط وكربلاء وبغداد، وحضرها جمهور كبير من الجالية العراقية. قاد المباريات الحكمان علي كزما وريم الشامي، وأشرف عليها المدرب أحمد سليمان. وفي ختامها وزّع مدير المؤسسة أحمد عبود والمدرب الوطني قصي حاتم الميداليات والكؤوس على الفائزين.