الإماراتيون يسألون عن ليفربول ثانية
أفادت مصادر صحافية إنكليزية أن شركة «دبي انترناشونال كابيتال» تريد شراء حصة أحد مالكي نادي ليفربول الأميركيين طوم هيكس وجورج جيليت. وكانت شركة الاستثمارات الإماراتية التابعة لحكومة إمارة دبي قد دخلت العام الماضي في مفاوضات مع إدارة ليفربول لشراء النادي، إلّا أنها تخلّت عن الفكرة بعد توجّه النادي الإنكليزي نحو قبول عرض الثنائي الأميركي. ويبدو أن العلاقة بين هيكس وجيليت متوترة حالياً، وخصوصاً أن الجماهير ليست راضية عن تصرفات الأول الذي اتصل بالألماني يورغن كلينسمان مدرب بايرن ميونيخ المستقبلي بهدف تسليمه الإدارة الفنية للفريق بدلاً من الإسباني رافايل بينيتيز صاحب الشعبية الكبيرة في «انفيلد رود».

الفرنسي ديارا من أرسنال إلى بورتسموث...

ضمّ نادي بورتسموث الإنكليزي لاعب الوسط الدولي الفرنسي لاسانا ديارا من مواطنه أرسنال بعدما وقّع الأخير عقداً ينتهي في حزيران 2011 من دون أن يكشف الطرفان عن قيمة الصفقة التي قدّرتها مصادر صحافية محلية بحوالى 4 أو 5 ملايين جنيه استرليني. وكان ديارا قد انضم إلى أرسنال قادماً من جاره تشلسي، بيد أنه لم يحجز مكاناً أساسياً في تشكيلة المدرب الفرنسي ارسين فينغر، ما دفعه إلى طلب الرحيل ليبقي على حظوظه في الحصول على فرصة اللعب مع منتخب فرنسا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا الصيف المقبل.

... وبرمنغهام يستعير زاراتي من السد

أعار السد بطل الدوري القطري مهاجمه الأرجنتيني ماورو زاراتي الى برمنغهام الإنكليزي حتى نهاية الموسم الحالي مع إمكان جعل الصفقة نهائية. ولم يحدّد السد موعد مغادرة زاراتي أو موقفه من المشاركة معه في المباراة المهمّة أمام الغرافة المتصدر في ختام المرحلة الـ17 من الدوري المحلي.

بودولسكي باقٍ في بايرن ميونيخ

أكّد رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه بقاء المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي في صفوف فريقه رغم العرض الذي تلقّاه من مانشستر سيتي الإنكليزي. وكشف رومينيغيه أن يورغن كلينسمان الذي سيدرب الفريق في الموسم المقبل «أرسل إلينا لائحة باللاعبين الذين ينوي الحفاظ عليهم واسم بودولسكي ضمن هذه اللائحة».

توأم برازيلي في مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أنه ضمّ إلى صفوفه التوأم البرازيلي رافايل وفابيو بيريرا دا سيلفا (17 عاماً) من نادي فلوميننزي. ورصد مانشستر يونايتد المدافعين البرازيليين خلال مشاركتهما عام 2006 في بطولة للناشئين في هونغ كونغ التي زارها الفريق الإنكليزي خلال جولته الآسيوية.