آسيا عبد الله
قصة «إبريق الزيت» عادت إلى الواجهة من جديد! نادي المتحد الطرابلسي يحصل على قرار قضائي يقرّ مرةً أخرى بحقه في الاستفادة من خدمات اللاعب براين بشارة، والاتحاد يؤجل مباراة الفريق الطرابلسي المقررة غداً. أمّا الحكمة ممثل لبنان الى جانب الرياضي في الإمارات، فيفتتح «دبي» بهزيمة.

الحكمة x منتخب الإماراتوضرب «الحكماويون» بقوة مع انطلاق صافرة الحكم، ولا سيما مع تشكيل ضمّ الأميركيين ميكا براند وكيفن جونسون وكيني ساترفيلد الى جانب صباح خوري وجو منصور، فانتهى الربع الأول لمصلحة الفريق اللبناني 25 ــ 21.
أمّا الربع الثاني، فشهد انتفاضة من أصحاب الأرض، الذين سجلوا 16 نقطة مقابل 7 فقط للحكمة، الذي بدا مفكّك الدفاع، وغير موفق من ناحية الهجوم، ليستمرّ السيناريو عينه في الربع الثالث حيث وصل الفارق لمصلحة الإمارات الى 17 نقطة (أعلى فارق في المباراة)، لكن لاعبي الحكمة ما لبثوا أن تداركوا الموقف قبل ثلاث دقائق على انتهائه، وقلصوا الفارق الى 11 نقطة لينتهي الربع الثالث لمصلحة صاحب الأرض 64 ــ 53.
وبدأ الربع الأخير، من دون براند المصاب، وبدأت معه عملية الكرّ والفرّ، فمنتخب الإمارات يسجّل، والحكمة يردّ عليه بسرعة حتى حقق التعادل في النقاط 80 ــ 80 قبل نحو دقيقتين على النهاية، بعد هجمة فاشلة لصاحب الأرض، استفاد منها «الأخضر»، وخصوصاً صانع ألعابه روني فهد الذي سجّل ثلاثية قاتلة لم تستطع أن تردّ للحكماويين اعتبارهم، لينتهي اللقاء بفارق ثلاث نقاط لمنتخب الإمارات.
• مباريات اليوم:
منتخب الإمارات x مهرام الإيراني (الساعة الواحدة ظهراً)
الاتحاد السوري x الجزيرة المصري (الساعة الثالثة عصراً)
الرياضي اللبناني x سابا الإيراني (الساعة الخامسة عصراً)
الأهلي دبي x مع الجلاء السوري (الساعة السابعة مساءً)
• مباريات الغد:
مهرام x الجزيرة ( الساعة 3 عصراً)
وزين x الرياضي (الساعة 5 عصراً)
الحكمة x الاتحاد (الساعة 7 مساءً)

دوري «الأضواء» متواصل

وفي بطولة لبنان لكرة السلة، تستمر منافسات دوري «الأضواء» اليوم، فيستضيف بلوستارز فريق الشانفيل، على ملعبه في مجمع المر، عند الخامسة عصراً. والفريقان يبحثان عن الفوز الذي يحمل الرقم (3) لكل منهما، فمن سيحقق هذا الانتصار؟
أمّا لقاء المتحد والرياضي فيطرون، المقرر غداً، فقد جرى تأجيله الى موعد يحدد لاحقاً، بعدما حاز الفريق الطرابلسي قراراً قضائياً يعطيه الحق بالاستفادة من خدمات لاعبه بشارة، على أن تبقى الأمور معلّقة الى «أن يحلّها الحلّال».

فوز ثانٍ لسيدات هومنتمن بيروت

حقق نادي هومنتمن بيروت فوزه الثاني في بطولة لبنان لكرة السلة عند السيدات، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية من الإياب، حيث تغلب أمس على أنيبال زحلة، 61 ــ 44.
وتنطلق المرحلة الثالثة اليوم، فيستضيف بلوستارز سيدات بيبلوس عند السابعة مساءً، على أن يلتقي أنيبال زحلة والشانفيل غداً.