تأهّل فريق الأهلي صيدا إلى ربع نهائي كأس لبنان لكرة القدم، بعد فوزه على فريق الأخاء الأهلي عاليه 2 ـــ 0، على ملعب الصفاء. واستحق الأهلاويون الفوز لكونهم كانوا الطرف الأفضل في المباراة وأضاعوا العديد من الفرص، وخصوصاً في الشوط الثاني.وتقدم الأهلي في الدقيقة 11 بهدف يوسف مزيان الرأسي من ركنية حسن نصر الله. وهدد الأهلي مرمى لاعبي الأخاء، الذين كانوا الأكثر استحواذاً على الكرة، مقابل خطورة أهلاوية من ناحية الفرص في الشوط الأول.
وحافظ لاعبو الأهلي صيدا على وتيرتهم، وسيطروا أكثر على مجريات المباراة، مهددين مرمى الحارس أحمد التكتوك، الذي أنقذ مرماه من أكثر من أربع فرص لأنس الآغا وحسن محمد ومازن جمال وإبراهيم مناصري في الدقائق 62، 65، 75 و80.
وعزز الأهلي النتيجة في الدقيقة 85 بهدف علي حمية، بعد مجهود رائع من حسن محمد، الذي أصاب العارضة بعد دقيقتين، لتنتهي المباراة بتأهل فريقه إلى ربع النهائي لملاقاة الفائز من مباراة المبرة والتضامن صور التي ستُقام الخميس في 31 من الشهر الجاري الساعة 13.30.
• قاد المدرب العراقي عبد الأمير أحمد (الأموري) فريقه الأهلي صيدا من على مقاعد الاحتياط للمرة الأخيرة، لكونه سيسلّم المهمة إلى المدرب فؤاد ليلا.
• مثّل الأهلي: الحارس وليد عبد الرحمن واللاعبون مازن جمال، عباس صالح، يوسف مزيان، إبراهيم مناصري، بلال أرقدان، يحيى المصري، محمد ناصر (رامي فقيه)، حسن نصر الله (علي حمية)، أنس آغا (محمود بيضون)، حسن محمد.
• مثّل الأخاء: الحارس أحمد التكتوك، واللاعبون وسام محمود، بهاء الحلبي، نزيه عمار، حسام الدنف، رواد فارس، بشير زيتوني، رواد الحكيم، أحمد قبيسي (ماجد الجردي)، أنور أبو دياب (ربيع الصايغ)، جلال زيّود.
• قاد المباراة الحكم وارطان ماتوسيان مع حسن خليفة وأيمن فواز وفادي كالاجيان رابعاً.
ويُستكمل دور الـ16 اليوم وغداً عند الساعة 13.30، فيلتقي الإرشاد مع هومنمن اليوم على ملعب الصفاء، ويلتقي غداً الحكمة مع طرابلس على ملعب جونية.