نتائج جيدة للبنان في تجارب الـ«آي وان»
شارك الفريق اللبناني، أمس، في التجارب التمهيدية للمرحلة الخامسة من بطولة العالم في الـ«آي وان» التي تستضيفها نيوزيلندا على حلبة توبو اليوم وغداً. وجاءت مشاركة الفريق اللبناني في اليوم الأول من التجارب استعداداً للسباقين السريع والطويل. ووصل سائقا الفريق اللبناني الرئيسي كريس ألاجاجيان، والرديف خليل بشير إلى نيوزيلندا، وزوّد الطاقم الفني للفريق اللبناني السيارة بمحرّك جديد خلال التجارب أمس، مما حتّم على ألاجاجيان القيادة بدون ضغط في اللفّات الأولى من التمارين قبل الضغط بكل قوّته في المراحل اللاحقة. وفي مستهل التجارب، سجّل ألاجاجيان الوقت الثامن في الفترة الصباحية، ومع انتهاءها سجّل الفريق اللبناني الوقت السادس عشر.

حداد بطل لبنان في رماية المسدس

نظّم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بطولة لبنان للمسدس (ستاندرد 6ملم)، وهي المرحلة الثالثة والأخيرة من البطولة في نادي ماغنوم كلوب بإدارة الحكم الدولي ومدرب منتخب لبنان لويس رعيدي والحكم الدولي مارون سعد. وبعد اعتماد أفضل نتيجتين مسجّلتين في المراحل الثلاث، أحرز الرامي إيلي حداد لقب بطولة لبنان. جاء الترتيب النهائي للبطولة على الشكل الآتي:
1ـــــ إيلي حداد (ماغنوم كلوب) 1089 نقطة، 2ـــــ بول سيقلي (ماغنوم كلوب) 1067 نقطة،3 ـــــ الرائد فادي أبو حيدر (الجيش اللبناني) 1010 نقطة، 4 ـــــ المقدّم عبد الكريم هاشم (الجيش اللبناني) 1005 نقطة، 5 ـــــ العقيد الركن شربل الفغالي (الجيش اللبناني) 1000 نقطة. أشرف على المسابقة رئيس اللجان الفنية والتحكيم ساسين روحانا.

طه ضيف «أنت الحكم»

يحلّ المدرب جمال طه ضيفاً على برنامج «أنت الحكم» من إعداد وتقديم الزميل راوي سابا على تلفزيون الجرس، غداً عند الساعة الخامسة عصراً، في حلقة خاصة عن فريق الأنصار تُلقي الضوء على تحضيرات الفريق استعداداً لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وإياب بطولة لبنان لكرة القدم.

المرصد الرياضي

• انتقد الفنان والناقد الرياضي أسامة الرحباني الأداء الإداري للجنة الأولمبية اللبنانية ووزارة الشباب والرياضة، مشيراً في «حوار سبور» عبر شاشة NBN إلى غياب المراقبة والمحاسبة، وإلى إمعان وزير الرياضة في تغليب اهتماماته السياسية على الرياضية. ولفت إلى الذهنية السيئة المعششة في عقول معظم القيّمين على الحياة الرياضية، وأشار إلى إيفاد خطيبته العداءة البطلة غريتا تسلاكيان، صاحبة ذهبيتي الألعاب العربية، إلى أميركا أخيراً للتدرّب على يد جون دوغلاس (مدرّب البطل العالمي كارل لويس) في سانتا مونيكا.
• استعداداً لخوض سلسلة نهائي بطولة لبنان العامة بكرة اليد في 21 و25 و28 الجاري، دعّم ناديا الصداقة والمشعل صفوفهما بعناصر جديدة. الصداقة استعاد لاعبه المغترب باسل عاشور ليكون إلى جانب الأوكرانيين ألكسي وفاديم، والمشعل استبدل لاعبه الأردني إسماعيل بني هاني بحارس منتخب مصر والنادي الأولمبي السكندري حمادة النقيب، لمدة 10 أيام فقط.