strong>آسيا عبد الله
في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد اللبناني لكرة السلة، تسليمه نادي المتحد بطاقة اللاعب براين بشارة، بعد قرار محكمة الأمور المستعجلة في هذا الصدد، شهدت دورة دبي الدولية الـ19، خسارةً قاسيةً للرياضي أمام زين الأردني 105ــ91، فيما حقق الحكمة فوزه الاول في البطولة وجاء على حساب الاتحاد السوري 87ــ78.

الرياضي اللبناني x زين الأردني

بعد فوزه على سابا الايراني 82ــ77 في أول يوم من الدورة، لقي الرياضي هزيمته الاولى بعد مباراة صاخبة وصعبة خاضها أمام خصمه الاردني «زين» المدجّج بكتيبته الكاملة، لا سيما الأميركي المجنس راشيم رايت ومواطنيه مايكل فاي وبنت جونسون. وعلى الرغم من تقدم الرياضي في الربع الاول 25ــ20، فقد ردّ «زين» في الثاني، لكن ثلاثيات سكوتي تيرمان الثلاثة المتتالية أهدت التقدم لـ«الأصفر» مع نهاية الشوط الاول بفارق ثلاث نقاط.
وشهد الربع الثالث سيناريو صاخباً، سمح للفريق الاردني بالتقدم بفضل رايت الذي دكّ سلة الرياضي بعدد من الثلاثيات القاتلة، وما لبث أن ارتفع الفارق شيئاً فشيئاً الى ان وصل الى 97ــ79، لينهي بعدها «زين» اللقاء لمصلحته 105ــ91، ويحقق فوزه الرابع على الرياضي من أصل 7 مواجهات في تاريخ الفريقين.

الحكمة اللبناني x الاتحاد السوري

حقق الحكمة فوزه الاول في «دبي» بعد مباراة قدم فيها أداءً دفاعياً جيداً أمام الاتحاد السوري الذي قاد اللقاء بدايةً وأنهى الشوط الاول لمصلحته 42ــ37. وفيما لم يشهد الربع الثالث تسجيلاً واضحاً من الفريقين اللذين دافعا بقوة كل عن منطقته، استطاع الحكمة حسم النتيجة لمصلحته ليعود الى سكة الانتصار.
وأهدى رئيس نادي الحكمة جورج شهوان، الفوز الى جماهير الحكمة وكل من وقف الى جانب «الاخضر». داعياً الجميع الى متابعة مسيرة الفريق.
• مباريات اليوم:
الرياضي اللبناني x الأهلي الاماراتي (الساعة الثانية عصراً)
سابا الايراني x زين الاردني (الساعة الرابعة عصراً)
الاتحاد السوري x مهرام الايراني (الساعة السادسة مساءً)
الجزيرة المصري x الحكمة اللبناني (الساعة الثامنة مساءً)

بلوستارز يفاجئ رجال الشانفيل

وفي دوري «الأضواء» اللبناني، حقق بلوستارز مفاجأة من العيار الثقيل عندما قلب تخلفه في الارباع الثلاثة لمباراته والشانفيل، الى فوز بنتيجة 93ــ83، جاءت بفضل 35 نقطة للاميركي وليام براون وأداء قائد منتخب لبنان للناشئين رودريغ عقل. وتنطلق المرحلة الرابعة من الذهاب اليوم، فيحلّ بلوستارز ضيفاً على انيبال زحلة عند الخامسة عصراً.

... والهزيمة تلحق بسيداته

وفي الوقت الذي لم يسلم فيه رجال الشانفيل، انتقلت الهزيمة لتلحق بسيداته ضمن إياب المرحلة الثالثة من بطولة لبنان، فخسر الشانفيل أمام أنيبال زحلة 54 ــ 58. كما فاز بلوستارز على بيبلوس بالتغيب 20 ــ 0. وتستمر منافسات المرحلة اليوم، فيستضيف هومنتمن انطلياس سيدات الرياضي عند الثامنة مساءً.

«العمومية الأولى» تفقد النصاب

وفي ما يتعلق بالجمعية العمومية التي دعا إليها الاتحاد اللبناني لكرة السلة والتي كانت مقررة عند الحادية عشرة من قبل ظهر أمس، للنقاّش في قضية بشارة والمتحد، فقد ألغيت بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني (حضر22 نادياً من أصل 196).