إبراهيم وزنه
في أولى مباريات سلسلة نهائي بطولة لبنان العامة لكرة اليد، يلتقي عصر اليوم (4.30) على ملعب العماد إميل لحود، فريقا الصداقة والمشعل. ويحاول الأول اضافة لقب ثامن إلى خزانته فيما الثاني سيسعى جاهداً لتحقيق أول لقب له. وفي نظرة إلى تحضيرات الفريقين، فقد التحق بالمشعل أمس الأحد حارس منتخب مصر ونادي أولمبيك السكندري حمادة النقيب (33 سنة)، الذي أُحضر خصيصاً لمشاركة المشعل في النهائي، وعقده لمدة عشرة أيام (مقابل 5 الآف دولار)، وكان قد اختير أخيراً أفضل حارس في بطولة كأس أمم أفريقيا (أنغولا 2008)، وفي حديثه لـ«الأخبارقال «حضرت بهدف مساعدة المشعل على تحقيق أول بطولة، ولا أعرف شيئاً عن مستويات الفرق اللبنانية، وآمل أن أتأقلم مع لاعبي فريقي بسرعة».
يذكر أن إدارة المشعل كانت قد استغنت عن خدمات لاعبها الأردني اسماعيل بني هاني. وكان الصداقة قد تعاقد منذ أكثر من شهر مع اللاعبين الأوكرانيين ألكسي وفاديم، ومن المتوقع الاستنجاد بخدمات اللاعب باسل عاشور (نجل رئيس الاتحاد) إذا أحتاج الوضع الى استدعائه، وهذا بحسب مصادر النادي.
وقد واصل الفريقان خوض تمارينهما طيلة الأسبوع الماضي على ملعب السد، وكان رئيس نادي السد تميم سليمان قد تمنى على الاتحاد إقامة المباراة الثانية (الجمعة المقبل في 25 الجاري) على ملعبه، بعدما أنجز وعده بتأمين لوحة ضبط الوقت والنقاط. وفي حال عدم توفر اللوحة بالمواصفات القانونية، تقام المباراة على ملعب لحود أيضاً. وستنقل محطة المنار (الناقل الحصري لبطولات كرة اليد) وقائع النهائي مباشرة عبر شاشتها.
أما بالنسبة للحكّام ، فسيعمل الاتحاد على دعوة حكّامه الخمسة إلى اختيار اثنين منهم قبل ساعة من المباراة.