بعد المراسلات التي قام بها نادي المتحد الطرابلسي مع لاعبه براين بشارة، من المتوقع أن يصل الأخير إلى لبنان خلال الأسبوع الجاري، على أن يلعب في صفوف فريقه بعدها. أما في الإمارات، وتحديداً دورة دبي الدولية الـ19 في كرة السلة، فقد واصل ممثلا لبنان، الرياضي والحكمة مشوارهما بنجاح، فحقق الأول فوزه الثاني الذي جاء على حساب الأهلي الإماراتي 99ـــ83، وحذا «الأخضر» حذوه حين قلب تخلّفه أمام الجزيرة المصري إلى انتصار أسطوري 71ـــ66.
الرياضي اللبناني x الأهلي الإماراتي
الحكمة اللبناني x الجزيرة المصري

قلب الحكمة تخلّفه المستمر بفارق نقطة أو ثلاثة إلى فوز ثمين على الجزيرة. وبدأ اللقاء بقوة بين الفريقين اللذين تداورا على التقدم حتى الثواني الأخيرة من الربع الأول، علماً بأن نسبة نجاح التسجيل من المسافة المتوسطة بلغت 50% للحكمة مقابل 14% فقط عند المصريين، لينتهي الربع الأول لمصلحتهم 24ـــ22. أما الربع الثاني الذي جاء دفاعياً بامتياز، فقد شهد معدل تسجيل منخفض جداً (14 نقطة للجزيرة مقابل 15 للحكمة)، مع توفيق واضح في التسجيل عند الفريق المصري الذي أنهى الربع الثاني لمصلحته بفارق نقطة واحدة. ولم تكن بداية «الأخضر» موفّقة في الربع الثالث، إذ لم يسجل إلا مع دخول الدقيقة الثالثة من الوقت، بعد تقدم الجزيرة 47ـــ39، ثم 52ـــ42، لكن ثلاثيّتَي صباح خوري المتتاليتين أعادتا الفريق إلى المنافسة، ليصارع خصمه العنيد الذي واصل تقدمه بفارق نقطة مع انتهاء الوقت الثالث. واستمر السيناريو عينه في الربع الأخير، مع ازدياد الصعوبة في التسجيل، إذ ساد التعادل مدة دقيقتين 62ـــ62 دون أن يسجل أي من الفريقين، إلى أن كسر الحكمة «النحس» وتقدم للمرة الأولى في مسيرة اللقاء 68ـــ66، منهياً اللقاء الندّي بامتياز لمصلحته بفارق 5 نقاط ثمينة. وصرّح رئيس نادي الحكمة بعد اللقاء لـ«الأخبار» بأن توقعاته بعد الذي رآه على أرض الملعب كانت تتأرجح بين فوز فريقه وخسارته، «إلى أن رأيت بأم عيني ما قام به اللاعبون». وأضاف: «أجدد إهدائي الفوز إلى جماهير الحكمة أينما كانوا في دبي، وهم كثر جداً، أو في لبنان وباقي العالم، وأدعوها للبقاء إلى جانبنا، لأن الحكمة عاد كما وعدتكم جميعاً». يذكر أن الاتصالات انهالت على شهوان فور انتهاء مباراة الحكمة من جماهيره تهنئةً بالفوز الأسطوري المحقق. وفي باقي المباريات، فاز سابا الإيراني على زين الأردني 89ـــ68، ومهرام الإيراني على الاتحاد السوري 90ـــ76.

مباريات اليوم

الأهلي الإماراتي x سابا الإيراني (الساعة الثانية عصراً)
منتخب الإمارات x الاتحاد السوري (الساعة الرابعة عصراً)
الجلاء السوري x الرياضي اللبناني (الساعة السادسة مساءً)
بلوستارز يواصل انتصاراته في الدوري
وفي دوري «الأضواء» اللبناني، انطلقت المرحلة الرابعة من الذهاب أمس، فواصل بلوستارز مسلسل انتصاراته، وفاز على مضيفه أنيبال زحلة 98ـــ83،.

خسارة سيدات هومنتمن إنطلياس

استمرت منافسات المرحلة الثالثة من إياب بطولة لبنان عند السيدات، فوضع الرياضي حداً لمسلسل انتصارات هومنتمن إنطلياس، فائزاً عليه بنتيجة 58-47 . وتختتم المرحلة اليوم بلقاء يجمع أنترانيك متصدر الترتيب، وهومنتمن بيروت على أرض الأول، عند الثامنة مساءً.