اقترب السويسري روجيه فيديرر، المصنف أول، خطوة إضافية من الظفر باللقب للمرة الرابعة في مسيرته بتأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، المقامة في ملبورن، إثر تغلبه على التشيكي توماس بيرديتش الثالث عشر 6-4 و7-6 و6-3 في الدور ربع النهائي.واحتاج فيديرر إلى ساعة و59 دقيقة ليتخلص من عقبة بيرديتش خلافاً لمباراته السابقة مع الصربي يانكو تيبساريفيتش التي حسمها بعد معاناة دامت أربع ساعات ونصف ساعة بنتيجة 6-7 و7-6 و5-7 و6-1 و10-8. ويلتقي فيديرر الذي حقق فوزه الـ18 توالياً في ملبورن، مع الأميركي جيمس بلايك الثاني عشر الذي تخطى بدوره عقبة الكرواتي مارين سيليتش 6-3 و6-4 و6-4.
وبلغ الدور عينه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث بعدما أزاح من طريقه الأوسترالي لايتون هويت التاسع عشر 7-5 و6-3 و6-3. وستكون المواجهة التالية لديوكوفيتش مع الإسباني دافيد فيرير الخامس الذي تغلب بدوره على مواطنه خوان كارلوس فيريرو 7-5 و3-6 و6-4 و6-1.
وعند السيدات، ضربت الصربية آنا ايفانوفيتش الرابعة موعداً في الدور ربع النهائي مع الأميركية فينوس وليامس الثامنة.
ففي الدور الرابع، تغلبت ايفانوفيتش على الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-1 و7-6، فيما فازت فينوس التي انضمت الى شقيقتها سيرينا في ربع النهائي، على البولونية مارتا دوماشوفسكا 6-4 و6-4. وتأهلت إلى الدور ربع النهائي أيضاً السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التاسعة بعد فوزها على الروسية ماريا كيريلنكو 1-6 و6-4 و6-4، لتكون مواجهتها المقبلة مع البولونية انييسكا رادفانسكا التي أطاحت بدورها الروسية الأخرى ناديا بتروفا 1-6 و7-5 و6-0.
يذكر أن البلجيكية جوستين هينان الأولى ستواجه الروسية ماريا شارابوفا الخامسة، فيما تلعب الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة مع سيرينا وليامس السابعة في الدور ربع النهائي اليوم.
(أ ف ب)