هامبورغ يفاوض فان باستن
ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية في موقعها على شبكة «الانترنت» أمس، أن هامبورغ الالماني يريد التفاوض مع المدرب الهولندي ماركو فان باستن للإشراف عليه في الموسم المقبل. وأفادت الصحيفة أن فان باستن التقى مع المسؤولين عن النادي الألماني، وهو يبدو المرشح الأوفر حظاً لتدريب الفريق خلفاً لمواطنه هيوب ستيفنس، وخصوصاً أنه لن يبقى على رأس المنتخب الهولندي بعد نهاية كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا الصيف المقبل.

توتنهام وراء البرازيلي جيلبرتو

يحتمل أن ينتقل الظهير الأيسر الدولي البرازيلي جيلبرتو من هيرتا برلين الالماني إلى توتنهام هوتسبر الانكليزي، بعدما ذكرت مجلة «كيكر» وصحيفة «بيلد» أن النادي اللندني تقدّم بعرضٍ لضمّ اللاعب البرازيلي (31 عاماً) قبل إغلاق سوق الانتقالات الشتوية في نهاية الشهر الجاري. وتردّد أن توتنهام عرض مليوني يورو (2.9 مليون دولار)، وهو مستعدّ لرفع قيمة عرضه. ويلعب جيلبرتو في هيرتا برلين منذ عام 2004 ويمتد عقده مع نادي العاصمة حتى نهاية الموسم الحالي.

هونيس لا يستبعد اعارة بودولسكي

نقلت وسائل الإعلام الألمانية عن المدير العام لنادي بايرن ميونيخ الالماني أولي هونيس، أن النادي سيفكر في إمكان السماح لمهاجمه الدولي لوكاس بودولسكي بالانتقال إلى نادٍ آخر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم. وذكرت مجلة «كيكر» الرياضية أن هونيس قد يكون مستعداً للموافقة على صفقة انتقال بودولسكي حتى يمنحه الفرصة لاكتساب حساسية المباريات بشكلٍ منتظم قبل انطلاق كأس الامم الاوروبية في حزيران المقبل. وتردّد أن مانشستر سيتي الانكليزي لا يزال ساعياً الى خدمات المهاجم الالماني قبل إقفال باب الانتقالات الشتوية. ونقلت المجلة الالمانية عن هونيس قوله «أود أن أساعده على اللعب في بطولة الامم الاوروبية، فإذا أعرناه الآن وسارت الامور بشكلٍ جيد معه، نكون قد أدّينا عملنا على النحو الصائب».

فيتوريس وألمانيا قياسيان

سجّل الفريق الالماني بطل سباقات «آي وان غران بري» المزيد من الأرقام القياسية في البطولة العالمية عقب فوز سائقه اليافع كريستيان فيتوريس بالسباق الطويل في سباق نيوزيلندا، المرحلة الخامسة التي استضافتها حلبة تاوبو. وأضحى فيتوريس بطل «فورمولا بي أم دبليو» أصغر سائق يفوز بأحد سباقات «آي وان» في عمر 18 سنة و9 أشهر و19 يوماً، فيما أصبح الفريق الالماني اول فريق يصعد الى منصة التتويج بثلاثة سائقين مختلفين.
وانتزع فيتوريس الرقم القياسي لأصغر سائق فائز من مواطنه نيكو هولكنبرغ الذي فاز في مشاركته الاولى بسباق زاندفورت في هولندا عام 2006 وكان عمره وقتذاك 19 سنة وشهراً واحداً و12 يوماً.