سجل صانع الألعاب الكندي ستيف ناش 37 نقطة، هي الرصيد الأعلى له في مسيرته ليقود فريقه فينيكس صنز إلى الفوز على ميلووكي باكس 114-105، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وإلى نقاطه الـ37 أضاف ناش 10 تمريرات حاسمة، ليعزّز فينيكس صدارته لمجموعة الهادئ برصيد 30 فوزاً مقابل 12 هزيمة. واعتاد ناش على التألق أمام ميلووكي تحديداً، إذ سجل 35 نقطة أيضاً في لقاء الفريقين في 12 الشهر الجاري.وساهم أماري ستودماير في فوز فينيكس أيضاً بتسجيله 19 نقطة، منها 10 نقاط في الربع الأخير عندما نجح فريقه في قلب تخلفه إلى فوز، أما أفضل مسجل في صفوف ميلووكي فكان مايكل ريد بـ28 نقطة، علماً بأنه اكتفى بنقطتين فقط في الربع الأخير، وقد أضاف زميله أندرو بوغوت 19 نقطة ونجح في 13 متابعة.
وحقق ساكرامنتو كينغز أكبر فوز له منذ عامين بتغلبه على نيوجيرزي نتس 128-94.
وسجل رون أرتست 27 نقطة للفائز، وأضاف زميلاه كيفن مارتن ومايك بيبي 19 و15 نقطة على التوالي. وهذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها الثلاثة معاً، إذ إن بيبي تعرّض لإصابة قبيل انطلاق الموسم الحالي وغاب عن 36 مباراة، في حين ابتعد ارتست قسرياً عن 17 مباراة بسبب الإيقاف والإصابة، وأبعدت الإصابة مارتن 17 مباراة أيضاً.
والفارق في النقاط هو الأكبر الذي يحققه ساكرامنتو على أحد منافسيه منذ أن تغلب على يوتا جاز 119-83 في 15 تشرين الثاني 2005.
ولم يتخلّف ساكرامنتو إطلاقاً، وبقي محتفظاً بفارق 10 نقاط على أقل تقدير طوال المباراة قبل أن يوسّع الفارق إلى 34 نقطة في نهاية اللقاء، ملحقاً الخسارة السادسة على التوالي بنيوجيرزي.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ديترويت بيستونز ـ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دالاس مافريكس ـ تشارلوت بوبكاتس، واشنطن ويزاردز ـ كليفلاند كافالييرز، تورونتو رابتورز ـ بوسطن سلتيكس، أورلاندو ماجيك ـ ممفيس غريزليس، بورتلاند ترايل بلايزرز ـ نيو أورليانز هورنتس، فينيكس صنز ـ مينيسوتا تمبروولفز، أنديانا بايسرز ـ شيكاغو بولز، لوس أنجلس لايكرز ـ سان أنطونيو سبرز، أتلانتا هوكس ـ دنفر ناغتس، هيوستن روكتس ـ سياتل سوبر سونيكس، ساكرامنتو كينغز ـ لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)