تابع السويسري روجيه فيديرر المصنف أول طريقه نحو الاحتفاظ بلقبه للعام الثالث توالياً بفوزه على الأميركي جيمس بلايك الثاني عشر 7-5 و7-6 و6-4، ليبلغ الدور نصف النهائي من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب المقامة في ملبورن.وسيواجه فيديرر في دور الأربعة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثالثاً، الذي تخطّى منافسه الإسباني دافيد فيرير الخامس 6-0 و6-3 و7-5، علماً أنها المرة الأولى التي يبلغ فيها ديوكوفيتش (20 عاماً) نصف نهائي البطولة الأوسترالية، وهو بات ثاني لاعب صربي يبلغ هذا الدور في ملبورن منذ سلوبودان زيفوينوفيتش الذي حقق هذا الإنجاز عام 1968.
وأضاف فيديرر في المقابل رقماً قياسيا جديداً بتأهله للمرة الخامسة عشرة توالياً الى نصف النهائي في البطولات الكبرى، كما أنه ضمن بقاءه في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين حتى في حال فقدانه اللقب لمصلحة الإسباني رافايل نادال.
وشهدت منافسات السيدات عبور الصربية آنا ايفانوفيتش الرابعة على حساب الأميركية فينوس وليامس الثامنة 7-6 و6-4.
وهذه هي المرة الأولى أيضاً التي تبلغ فيها ايفانوفيتش (20 عاماً) نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى. وخرجت فينوس على غرار شقيقتها سيرينا التي فقدت لقبها بخسارتها أمام الصربية الأخرى يلينا يانكوفيتش الثالثة 3-6 و4-6 في ربع النهائي أول من أمس.
وفي نصف النهائي، ستلتقي يانكوفيتش مع الروسية ماريا شارابوفا الخامسة، فيما تلعب ايفانوفيتش مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التاسعة التي تأهلت بفوزها على البولونية انياسكا رادفانسكا التاسعة والعشرين 6-2 و6-2.
(أ ف ب)