رافق الحكمة فريق الرياضي إلى الدور ربع النهائي، حين ضرب عصفورين بحجر واحد، محققاً انتصاره الثالث من أصل أربع مباريات خاضها في دورة دبي الدولية الودية في كرة السلة حتى الآن، وذلك عندما فاز على مهرام الإيراني حامل اللقب، ليتصدّر بذلك مجموعته. وقاد صباح خوري فريقه إلى الفوز بثلاثية قاتلة من توقيعه في الثانية الأخيرة من اللقاء، ليعيد السيناريو الذي خطّه في مباراة فريقه في الدوري المحلي أمام الشانفيل، قبل أسبوع من اليوم.
الحكمة اللبناني x مهرام الإيراني

صدق فريق الحكمة الذي لطالما عوّد جماهيره على المفاجآت، مرة أخرى، حين سطّر مفاجأة من العيار الثقيل في الثانية الأخيرة من مباراته أمس، التي بدأت بتقدّم إيراني من دون منازع، كان ربّانه الأميركي طوني ماديسون لاعب الرياضي اللبناني سابقاً، الذي سجل 17 نقطة، بينها خمس ثلاثيات قاتلة، ليتقدم على «الأخضر» مع نهاية الربع الأول 27ـــ22. ومع دخول الربع الثاني، صارع الحكماويون لتعديل النتيجة، فنجحوا مع الدخول في دقيقته الرابعة من التقدم 31ـــ30، ثم تبادل الطرفان التقدم. لكن ثلاثيات مهرام الأربع نجحت في منحه التقدم مع نهاية الشوط الأول 46ـــ38، علماً بأن هذا الربع لم يشهد تسجيلاً كثيفاً (19 نقطة للحكمة و16 لمهرام).
أما الربع الثالث، ففيه استمر الفريق الإيراني بحرب ثلاثياته، رافعاً عددها إلى 9، ليصبح الفارق لمصلحته 10 نقاط، ما لبث الحكماويون أن قلّصوها إلى نقطة واحدة 54ـــ53، لكن خبرة الأميركي طوني ماديسون وثلاثياته التي بلغت 7، لم تسمح سوى بإنهاء هذا الربع أيضاً لمصلحة مهرام 62ـــ57.
وافتتح «دينامو» الحكمة روني فهد التسجيل لفريقه في الربع الأخير بثلاثية ثمينة، تسلّم بعدها زميله الأميركي كيفن جونسون المبادرة ليحقق التعادل لـ«الأخضر» ثم التقدم 66ـــ65. ولم يكن حامل اللقب سهلاً، إذ عاد بقوة ليتقدم من جديد ويتداور والحكمة على التقدّم، لتأتي ثلاثية صباح خوري القاتلة مع صافرة الحكم الختامية، فأنهى الفريق اللبناني المباراة 85ـــ83، صادقاً وعده بعودة «الأخضر» إلى الساحة من جديد.
¶ حقق نادي الشانفيل فوزه الثاني في بطولة لبنان، بعد تغلّبه أمس على الرياضي فيطرون 94 ـــ 74، ضمن ذهاب المرحلة الرابعة من دوري «الأضواء». وكسر فريق ديك المحدي بانتصاره هذا، النحس الذي واكبه في المباراتين الأخيرتين، ليتقدم مع انتهاء الربع الأول 20ـــ16، ويواصل تقدمه في الثاني 45ـــ30، والثالث 72ـــ52، وتؤجل مباراتا الرياضي والحكمة في هذه المرحلة إلى حين عودتهما من دبي، على أن تنطلق المرحلة الخامسة يوم السبت المقبل. وعند السيدات، تنطلق اليوم المرحلة الرابعة من الإياب، فيلتقي بيبلوس وهومنتمن إنطلياس عند الثامنة مساءً، كما يستضيف الشانفيل هومنتمن بيروت في التوقيت عينه.