استعاد ليون، حامل اللقب، في الأعوام الستة الأخيرة، توازنه وابتعد في الصدارة مؤقتاً بفوزه على ضيفه لوريان 2ـ0، في المرحلة الـ22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم. سجل الهدفين حاتم بن عرفة وكريم بنزيما في الدقيقتين 28 و73.وفرّط نانسي بفرصة تعويض سقوطه في المرحلة السابقة أمام نيس عندما تقدّم على ضيفه مرسيليا حتى الدقائق الثلاث الأخيرة بهدف سجله جوناتان بريزون (39)، قبل أن يخطف سمير نصري هدف التعادل.
واستمرت صحوة باريس سان جيرمان الذي سحق ضيفه متز 3ـ0، سجلها بيغي لويندولا (4) وجيروم روتان (36) والعاجي امارا دياني (54).
كما فاز موناكو على سوشو 1ـ0، وليل على لو مان 3ـ1، وستراسبورغ على تولوز 2ـ0، ولنس على فالنسيان 2ـ1، وتعادل كاين مع أوسير 0ـ0، ورين مع نيس 1ـ1.

هولندا

استمرت المطاردة بين بي أس في ايندهوفن، حامل اللقب والمتصدر، وأياكس أمستردام، وصيفه، بفوز الأول على ضيفه سبارتا روتردام 3ـ1 والثاني على ضيفه أوتريخت 2ـ0، في المرحلة الـ21 من الدوري الهولندي.
وسجل الصربي دانكو لازوفيتش (25) ويان كرومكامب (56) والأوسترالي جايسون كولينا (90) أهداف أيندهوفن، مقابل هدف لداريل روبرتس (89). ورفع أيندهوغن رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن أياكس الذي تغلب على ضيفه أوتريخت بهدفين سجلهما كلاس يان هونتيلار (68) الذي عزّز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 20 هدفاً، وجوني هايتينغا (77).

إيطاليا

عاد ميلان إلى دوامة الهزائم بسقوطه أمام مضيفه أتالانتا 1ـ2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي. سجل للفائز أنطونيو لانغيلا وفرناندو داميان تيسوني في الدقيقتين 42 و68، وللخاسر جينارو غاتوزو في الدقيقة 16.
وفي ذهاب الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا، عاد روما حامل اللقب بنتيجة إيجابية من جنوى بتعادله مع مضيفه سمبدوريا 1ـ1. سجل لسمبدوريا السويسري ريتو زيغلر في الدقيقة 61، ولروما الصربي ميركو فوتشينيتش في الدقيقة 69.
وتعادل إنتر ميلان مع ضيفه يوفنتوس 2ـ2. سجل لأصحاب الأرض الأرجنتيني خوليو كروز (2) في الدقيقتين 54 و74، وللثاني اليساندرو دل بييرو والفرنسي جان ألان بومسونغ في الدقيقتين 79 و85. كما فاز أودينيزي على ضيفه كاتانيا 3ـ2.

إسبانيا

تغلّب خيتافي، وصيف بطل الموسم الماضي، على ضيفه مايوركا 1ـ0 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا. وسجل روبن دي لا ريد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.
وحقق فالنسيا فوزا صعباً على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدفٍ نظيف سجله دافيد سيلفا في الدقيقة 32.

إنكلترا

لحق تشلسي حامل اللقب بجاره توتنهام هوتسبر إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه على إفرتون 1ـ0 في إياب نصف النهائي. وسجل الهدف جو كول في الدقيقة 69.