بطولة الشتاء في القوة البدنية
ينظّم نادي الصحة والقوة مسابقة كأس الشتاء في القوة البدنية للسنة 58، وذلك بعد ظهر غد السبت، بإشراف اتحاد اللعبة. من جهة ثانية، أُجِّلَت بطولة بيروت في القوة البدنية إلى موعد آخر، كما عاد من دبي أخيراً رئيس الاتحاد اللبناني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام مليح عليوان حيث تابع فعاليات بطولة دبي الدولية في اللعبة.

نشاطات الاتحاد الرياضي للجامعات

عقد الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جلسته الأسبوعية في مقره برئاسة الرئيس القاضي نصري لحود وبحضور كل أعضاء الاتحاد. وقد أقرّ المجتمعون النتائج الأولية لبطولة لبنان للجامعات في الكرة الطائرة التي فازت فيها جامعة بيروت العربية على جامعة AUST 2ــ0، وفازت جامعة اللويزة على الجامعة اللبنانية 2ــ0، وعلى الجامعة اللبنانية الأميركية فرع جبيل 2ــ1، واللبنانية على الأميركية فرع جبيل 2ــ0، وجامعة البلمند على اللبنانية الأميركية( بيروت) 2ــ0، وجامعة الكسليك على اللبنانية الدولية 2ــ0 وعلى الجامعة الأميركية 2ــ0، والأميركية على اللبنانية الدولية 2ــ0. وقد تولى قيادة المباريات الحكّام: العالمي الياس طايع والدولي بسام الجميل والاتحاديان داني حبيب وجورج صعب. كما ثبّت المجتمعون نتائج اليوم الرياضي الذي نظمته الجامعة اللبنانية الأميركية فرع بيروت بإشراف الاتحاد الجامعي.
في مسابقة كرة الطاولة، بمشاركة 27 لاعباً ولاعبة، أحرز كارل جهشان (البلمند) لقب فئة الرجال، وأحرزت جويل طعمة (الأميركية) لقب فئة السيدات. وفي لعبة الشطرنج، بمشاركة 13 لاعباً، حلّ باسل شرف (اليسوعية) أول. وفي السباحة، بمشاركة عشرين سبّاحا وسبّاحة، حلّ في المركز الأول عند الرجال كل من: عبد حمد (اللبنانية الأميركية) في سباق 50 ياردة حرة، مصطفى قبرصلي (بيروت العربية) في 50 ياردة صدراً وفي 50 ياردة فراشة، وعادل عزّو (بيروت العربية) في 50 ياردة ظهراً. وعند السيدات، حلّت في المراكز الأولى كل من: ألين حطب (اللبنانية الأميركية) في الـ 50 ياردة حرة و 50 ياردة فراشة، دانا سليمان (الأميركية) في 50 ياردة ظهراً ولميا بواب (الأميركية) في 50 ياردة صدراً. وقد أشرف على السباقات المسؤول الرياضي رئيس دائرة الرياضة في الجامعة المنظمة السيد سامي غرابيديان.

تأهيل مدربين في «هوبس»

نظم نادي هوبس، طريق المطار، بالتعاون مع منظمة ديا (Dia) الفرنسية غير الحكومية المدعومة من الاتحاد الأوروبي والممولة من المركز الأوروبي للخدمات الإنسانية (Echo)، دورة تأهيل لمدربي الرياضة، في كيفية التعامل مع الشباب والشابات وسبل حل مشاكلهم، بإشراف الأخصائي في علم النفس إلياس أبي عاد، تخللتها محاضرات نظرية وأعمال تطبيقية. وفي ختامها وزع رئيس النادي جاسم قانصوه ومدير مكتب ديا في بيروت الفرنسي برتران فاغنن الشهادات على المشاركين.
وكانت منظمة ديا قد اختتمت برنامجها الاجتماعي في لبنان الذي بدأ في شباط 2007، في ضاحية بيروت الجنوبية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومراكز الخدمات الاجتماعية والإنمائية والتربوية والرياضية. وشمل البرنامج 2300 شاب وشابة من مناطق الشياح والغبيري وحي السلم تراوحت أعمارهم بين الـ12 والـ18 سنة.