strong>إبراهيم وزنه
وسط أجواء مشحونة، وأمام حشد جماهيري غير مسبوق في تاريخ كرة اليد اللبنانية، أقيمت المباراة الثانية، بين طرفي «النزاع النهائي»، المشعل والصداقة. وقد واكب الأول جمهور غفير حضر من بلدة بدنايل، على أمل أن يرفع الكأس الموعودة للمرة الأولى. لكن المباراة «العرس» تحولت إلى حلبة شجار اندلع فور إطلاق صافرة الحكم، معلناً فوز الصداقة وذهاب الفريقين إلى لقاء ثالث حاسم، سيقام بعد غدٍِ الاثنين.
منذ بداية اللقاء، تبين أن القوى متوازنة وأن الإثارة عنوان المجريات، ولذلك حل التعادل أكثر من مرة، فبعد 7 دقائق تعادل الفريقان (3 ــــ 3) ثم تكرر الأمر في الدقيقة 22 (11 ــــ 11) وسط بروز لافت للعناصر الأجنبية عند الطرفين، فسجل للمشعل السوري أحمد محاميد مقابل الأوكراني فاديم للصداقة، وجاءت المجريات سريعة وقوية، وكالعادة تكفّل الحارس المصري حمادة النقيب بالذود عن مرمى المشعل في أكثر من فرصة خطيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم فريقه (15 ـــــ 13). وفي الشوط الثاني، ارتفع منسوب التشنج والتوتر، ومع ذلك واصل هدافو الفريقين في زيادة الأرقام، فحل التعادل في بدايته (15 ــــ 15) ثم (20 ــــ 20) و(24 ـــــ 24)، وقد تقدم الصداقة للمرة الأولى في المباراة (21 ــــ 20)، وما ساهم في تقريب الفوز إلى «الصداقيين» إخراج الحكم اللاعب ربيع مظلوم (لكم حسن عيسىمن دون لعب)، مما أدى إلى فورة «مشعلية» على مدى ثلاث دقائق، رد عليهم قائد الصداقة محمد سلام في الوقت المناسب بثورة تهديفية، وبقيت الأرقام متقاربة والتعادل سيد الموقف (27 ــــ 27) قبل دقيقتين ونصف، ليخرق الأوكرانيان أليكس وفاديم الطوق ويحققا الفوز لفريقهم (30 ــــ 28).
• مثل المشعل: يوسف سليمان (5 أهداف)، محمد همدر (5)، ربيع مظلوم، جاد بدرا (3)، محمود بركات (3)، أحمد محاميد (11)، يوسف وزنة (1)، ومحمد النقيب.
• مثل الصداقة: سامي همدر، شادي كحيل، فاديم فيرتشا (10)، باسل عاشور (6)، ألكسي أنديسكو (6)، محمد سلام (4)، حسين موسى (2)، فيليب تامر (2)، أمين قصير وحسن عيسى ومحمد زين الدين.
لقطات
• حضر المباراة جمهور غفير. وقد حرص رئيس نادي الصداقة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة اليد على الجلوس وسط جمهور فريقه.
• نقل اللاعب حسن عيسى إلى المستشفى بعدما لكمه اللاعب ربيع مظلوم (جرح في عينه).
• ثارت ثائرة الجماهير «المشعلية» بعد صافرة النهاية، ونال الحكمان زياد منصور ومازن ديب نصيبهما من اللكم القاسي.
• حضرت فرقة من الجيش لضبط الوضع وعملت على إخراج الجماهير.

قالوا في المباراة

• رئيس الاتحاد، ورئيس نادي الصداقة عبد الله عاشور:« كرئيس اتحاد، أقول إن جلسة اتحادية ستُعقد اليوم وسنشاهد شريط الفيديو للمباراة، وسنتخذ على ضوئه القرارات المناسبة. ومن المحتمل أن تُقام المباراة الأخيرة من دون جمهور.
أما كرئيس لنادي الصداقة، فأقول إنني محتار من تصرفات فريق المشعل الذي يفتعل لاعبوه الإشكالات في حال الفوز والخسارة. وأتأسف أن يشوّه بعض اللاعبين هذه اللعبة وهي في عزّها».
• رئيس نادي السد وعراب نادي المشعل تميم سليمان: «من غير المقبول أن يعيّن الاتحاد حكّامه ويؤمن لهم أجورهم ويعمل هؤلاء الحكام على التزام الحياد. وأطالب لإكمال السلسلة (المباراة الحاسمة) بطاقم أجنبي».