حجز الرياضي اللبناني مكانه في المباراة النهائية، لدورة دبي الدولية الـ19 في كرة السلة، بعد فوزه الصاخب على سابا، بطل آسيا ومتصدر الدوري الإيراني 95ــ89، ليلاقي عند الخامسة من عصر اليوم، فريق زين الأردني الذي تغلب بدوره على الجلاء السوري بنتيجة 82ــ70. وسيحاول الرياضي استرجاع لقب البطولة الذي خرج من خزانته العام الماضي، ليتعملق من جديد على عرش «دبي». أما ممثل لبنان الآخر، نادي الحكمة الذي خرج من الدور ربع النهائي، فقد خسر في منافسات تحديد المراكز أمام الجزيرة المصري 63ــ95، ليحلّ ثامناً في البطولة.
الرياضي اللبناني x سابا الإيراني

لم يتوقع أحد، بمن فيهم لاعبو فريق سابا الإيراني ومدربهم مهران شاهينتاب، أن الرياضي سيدكّ سلة بطل آسيا بتسع ثلاثيات قاتلة (4 منها لعلي محمود و2 لإسماعيل أحمد ومثلها لسكوتي ثيرمان وثلاثية واحدة لفادي الخطيب) في الربع الأول، ليقضي على آمال سابا من بداية اللقاء، ما دفع بالمدرب شاهينتاب إلى طلب وقت مستقطع في الدقيقة الرابعة منه حين أصبحت النتيجة 14ــ5. ومع الدفاع المستميت عند الفريق اللبناني لم ينجح سابا في التسجيل، ولا حتى في هجمة مثمرة، لينتهي الربع الأول من المباراة 36ــ16. ومع تقليص بطل آسيا للفارق في الربع الثاني، طلب مدرب الرياضي فؤاد أبو شقرا وقتاً مستقطعاً، معيداً فريقه إلى السكة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 55ــ37.
وقاد ديوماسي فريقه إلى تقليص الفارق من جديد في الربع الثالث، محاولاً انتزاع التعادل من خلال نقاطه العشر المتتالية، لكن الدفاع اللبناني المحكم حال دون ذلك، علماً بأن سابا قلص الفارق إلى 9 نقاط. ومع ثلاثيتين قاتلتين لديوماسي في الربع الأخير، أصبح الفارق 6 نقاط فقط ثم 4، لتحتدّ المنافسة بين الفريقين، إلا أن احتساب الحكم التركي خطأً على مدرب سابا، بسبب اعتراض الأخير على إحدى صافراته، قلبت الآية، ليعيد الرياضي تقدمه بفارق 11 نقطة، ما لبث لاعبو سابا أن قلصوه مجدداً إلى 6 لتنتهي المباراة بتخلفهم 89ــ95.

هل يخوض بشارة أولى مبارياته اليوم؟

وفي منافسات الدوري المحلي عند الرجال، تنطلق منافسات المرحلة الخامسة من الإياب اليوم، فيستضيف المتحد المدجج بكتيبته الكاملة، ولا سيما لاعبه براين بشارة الذي سيكون موجوداً على الملعب، فريق الشانفيل عند الخامسة عصراً، فهل يخوض بشارة أولى

مبارياته لهذا الموسم؟

وتستمر منافسات المرحلة غداً، فيحل أنترانيك ضيفاً على بلوستارز، على مجمع المر عند الخامسة عصراً.
وعند السيدات، تأجلت مباراة الرياضي وأنيبال زحلة في المرحلة الرابعة من إياب البطولة، بسبب الأوضاع الأمنية. وتختتم المرحلة اليوم بلقاء يجمع بلوستارز وأنترانيك، حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام، عند السادسة مساءً على مجمع المر.
(الأخبار)