بطولة الثانية: الحسم مؤجّل
بقي الصراع مفتوحاً على مراكز الهروب من مربع الهبوط والوصافة في المجموعة الأولى لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. ففي افتتاح المرحلة الـ12 تعرض الشباب الغازية، الضامن لصدارة المجموعة، لخسارته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه الأهلي النبطية 0ـ1 على ملعب الأخير في كفرجوز، سجله حسين سيد في الدقيقة 9. قاد المباراة الحكم فادي كلاجيان مع أيمن فواز وهشام قانصوه وأحمد غندور.
وعلى ملعب الصفاء، فاز البرج على الرياضي العباسية 4ـ1، سجل للبرج علي حويلا (27 و53 و62) وحيدر إسماعيل (58 من ركلة جزاء)، وللرياضي حسن الموسوي (42 من ركلة جزاء). أدار اللقاء الحكم جهاد غريب مع وائل الرمح وزياد الشموري وحسام الدقدوقي. وتغلب الريان على مضيفه الإصلاح 1ـ0 في البرج الشمالي، سجله محمد دياب الحركة (9). قاد المباراة ميلاد خرما مع طوني طحش وبشار علام ومحمد الخالد.
وتستكمل المرحلة، اليوم (الساعة 14:15)، بإقامة مباريات المجموعة الثانية، فيلتقي المحبة مع المودة على ملعب طرابلس الأولمبي. ويستضيف ملعب برج حمود مباراة قمّة القاع بين هومنتمن وضيفه الإخاء، وستحسم نتيجة المباراة هوية أحد أطراف مربع الهبوط، بينما ستُبقي للثاني بعض الأمل في الهروب. أمّا فريق النهضة بر الياس المتصدر فيلتقي مضيفه الاجتماعي.

جردة صيداوية ــ صفاوية ــ ساحلية

في سياق استعدادات الفرق لمرحلة الإياب، استقدم نادي الأهلي صيدا 3 لاعبين نيجيريين شاركوا في مباراة تجريبية أمام الصفاء عصر الخميس الماضي، ويسعى مدرّب الفريق الجديد القديم فؤاد ليلا لتدعيم مجموعته بثلاثة لاعبين (ليبيرو ووسط ومهاجم) وأخذ الضوء الأخضر لإتمام الأمر. وفي نادي الصفاء، استقدمت الإدارة لاعبين من ليبيريا وأخضعهما المدرّب سمير سعد للتجربة، وتتجه النية للتدعيم بمهاجم أو لاعب وسط مع الإبقاء على الكاميروني ميلات. وفي الساحل يغيب مشهد التدعيم، وخصوصاً أن موقعهم في وسط اللائحة يريحهم. ويرى مدرّب الفريق محمود حمود أن للاعبيه الرغبة في إكمال الموسم بالمجموعة نفسها، ويقترح توزيع مصاريف التدعيم عليهم للتحفيز والمكافأة.

إقامة العمل حرمت أكرم من مانشستر

رفضت السلطات البريطانية منح صانع ألعاب المنتخب العراقي نشأت اكرم إقامة العمل للالتحاق بصفوف مانشستر سيتي لأسباب فنية. وقال الأمين العام للاتحاد العراقي لكرة القدم، أحمد عباس، إن «القواعد السائدة التي يُسمح بموجبها بمنح الإقامة للاعبين الأجانب تنص على أن يكون ترتيب المنتخبات الوطنية على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال العامين الأخيرين دون الـ70 وهذا لايشمل منتخبنا».
وعاد أكرم، أمس، الى دبي للالتحاق بتدريبات منتخب بلاده الذي يقيم معسكراً تدريبياً في إطار تحضيراته للجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة الى مونديال جنوب أفريقيا 2010، على أمل الالتحاق بعدها بصفوف فريقه العين الإماراتي.
(الأخبار)