تُقام، اليوم، المباراة الأخيرة من سلسة نهائي بطولة لبنان لكرة اليد، بين فريقي المشعل والصداقة (1 ــ 1)، عند الرابعة والنصف على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود من دون جمهور بقرار اتحادي، تليها مباراة المركز الثالث بين فريقي الجيش وهوليداي.وكانت المباراة الثانية بين المشعل والصداقة قد شهدت اشتباكات وتعديات مؤسفة، قرر إثرها اتحاد اللعبة تأليف لجنة لدراسة اعتراض فريق المشعل على القرارات التحكيمية، وتوقيف اللاعبين: وليد شرف وعباس سليمان وربيع مظلوم (8 مباريات). ويسعى الاتحاد إلى استقدام حكام من قبرص، واذا تعذّر ذلك فسيقودها طاقم لبناني.

• وصرّح رئيس نادي السد وعرّاب المشعل تميم سليمان لـ«الأخبار» أن «فريقي تعرّض لظلامة تحكيمية غير مسبوقة، ونحن مستعدون لتوزيع شريط ملخص عن أخطاء المباراة للإعلام واستقدام أفضل حكام من أوروبا لتحليل هذه الأخطاء»، وأضاف «شهدت المباراة مجزرة تحكيمية في الدقيقة 29 مع عدم احتساب هدف للمشعل واحتساب رمية جزاء غير صحيحة للصداقة. وكان طردُ ربيع مظلوم قاسياً في الدقيقة 15 رغم أنه أخطأ بضربه اللاعب المنافس، لكنه لا يستحق احتساب خطأ «cross» وحرمان الفريق إدخال البديل»، وختم سليمان «يجب أن يفهم الاتحاد أن هذه اللعبة يجب أن تنتشر ويجب أن لا تكون محصورة بنادي الصداقة».

لبنان يلتقي الأردن وديّاً

يلتقي اليوم ودياً، بمناسبة اعتزال لاعب المنتخب الأردني ونادي الفيصلي راتب العوضات، منتخبا لبنان والأردن لكرة القدم، استعداداً لمنافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.