حقق يوتا جاز فوزاً ثأرياً على سان أنطونيو سبرز حامل اللقب 97-91 وتصدر مجموعة الشمال الغربي برصيد 27 انتصاراً في 45 مباراة، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وكان سان أنطونيو قد تغلب على يوتا 4-1 في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي. وتميز فريق المدرب جيري سلون بالأداء الدفاعي المحكم بحيث لم يتمكن أي من اللاعبين الأساسيين في سان أنطونيو من تجاوز حاجز الخمس نقاط باستثناء العملاق تيم دنكان الذي سجل 26 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف الأرجنتيني مانو جينوبيلي الذي جلس في بداية اللقاء على مقاعد الاحتياط 29 نقطةوتألق الثنائي كارلوس بوزر والروسي أندري كيريلنكو في صفوف يوتا بتسجيل كل منهما 23 نقطة.
وواصل كريس بول عروضه المميزة وقاد نيو أورليانز هورنتس إلى فوزه التاسع توالياً وكان على حساب دنفر ناغتس 117-93.
وسجل بول 23 نقطة مع 17 تمريرة حاسمة، في مواجهة نجم دنفر ألن إيفرسون الذي كان آخر لاعب يحجز مكانه في التشكيلة الأساسية لمباراة كل النجوم «أول ستارز» التقليدية، فيما لا يزال بول ينتظر أن يتم اختياره ضمن تشكيلة بدلاء المنطقة الغربية. وأنهى إيفرسون اللقاء برصيد 23 نقطة، في حين كان ثاني أفضل مسجل عند دنفر، في ظل غياب النجم الآخر كارميلو أنطوني للمباراة الرابعة بسبب التواء في كاحله، لاعب الارتكاز كينيون مارتن برصيد 18 نقطة.
وبدأ دالاس مافريكس جولته الصعبة خارج ملعبه بفوزٍ سهل على مضيفه ممفيس غريزليس 103-84.
وسيكون بانتظار دالاس ثلاث مباريات صعبة جداً في مواجهة متصدري مجموعات المنطقة الشرقية بوسطن سلتيكس وديترويت بيستونز وأورلاندو ماجيك.
ويدين دالاس بفوزه الـ31 في 44 مباراة إلى الثنائي جوش هاورد والألماني ديرك نوفيتسكي، إذ سجل الأول 26 نقطة، وأضاف الثاني 20 نقطة مع 11 متابعة. أما ناحية ممفيس فكان رودي غاي الأفضل برصيد 18 نقطة.
كما تغلب تشارلوت بوبكاتس على مضيفه لوس أنجلس كليبرز 107-100.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - ديترويت بيستونز، واشنطن ويزاردز - تورونتو رابتورز، ميامي هيت - بوسطن سلتيكس، نيوجيرزي نتس - ميلووكي باكس، شيكاغو بولز - مينيسوتا تمبروولفز، هيوستن روكتس - غولدن ستايت ووريرز، فينيكس صنز - اتلانتا هوكس، سياتل سوبر سونيكس - سان انطونيو سبرز، لوس انجلس لايكرز - نيويورك نيكس.
(أ ف ب)