تعادل المنتخب الإيراني مع ضيفه الكوستاريكي 0ـــــ0، في مباراة ودية دولية في كرة القدم تدخل ضمن استعدادات الإيراني للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010. وحضر اللقاء مدرب المنتخب الإيراني الجديد الإسباني خافيير كليمنتي الذي تسلّم مهمته قبل 6 ايام ولمدة 3 أعوام. وسبق لكليمنتي (57 عاماً) أن أشرف على تدريب منتخبي بلاده وصربيا بالإضافة إلى العديد من أندية الدرجة الأولى الإسبانية.

يذكر أن إيران مدعوة إلى خوض تصفيات مونديال 2010 التي تنطلق في 6 شباط المقبل حيث وقعت في مجموعة فيها منتخبات الكويت والإمارات وسوريا.
وفي مباراة ثانية ضمن السياق عينه، خسر المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم أمام نظيره التشيلي 0ـــــ1 في سيول، وسجل فيريرو الهدف في الدقيقة 54.
وفاز المنتخب الياباني على نظيره البوسني 3ـــــ0 في طوكيو. وسجل يوجي ناكازاوا (69) وكوجي ياماسي(2) في الدقائق 69، 83 و88 الأهداف.

خسارة مفاجئة للشرطة في سوريا

فاجأ فريق النضال، أحد أندية الدرجة الثانية ضيفه الشرطة من الدرجة الأولى وفاز عليه 3ـــــ1، في دمشق في ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس سوريا لكرة القدم. وسجل ياسر ابراهيم وجمال معو وعلي حيدر أهداف النضال، ونجمار عثمان هدف الشرطة.
وفي مباراة ثانية أقيمت في إدلب، فاز جبلة على مضيفه أمية 1ـــــ0.
وتختتم مباريات الذهاب في 4 شباط بلقاءي الكرامة، حامل اللقب، مع جاره الوثبة (ثانية)، والشعلة (ثانية) مع الجيش.
نوال المتوكل تدعم ملف الدوحة للأولمبياد
رأت وزيرة الشباب والرياضة المغربية وعضوة اللجنة الأولمبية الدولية نوال المتوكل أن ملف الدوحة لاستضافة اولمبياد 2016 من الملفات القوية والمتكاملة.
وقالت المتوكل في حديث صحافي «دولة قطر تملك ملفاً قوياً والدوحة تتوافر لها حظوظ لتنظيم هذه التظاهرة المهمة، فالتجهيزات متوافرة ومعظمها لا تبعد أكثر من 10 كيلومترات عن القرية الأولمبية المستقبلية، كذلك فإن الطاقة الاستيعابية الفندقية في أفق 2016 لإيواء المسؤولين ومختلف المشاركين والمتفرجين الذين سيتوافدون على الدوحة ستفوق متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية».
وتابعت «دولة قطر مشهود لها بأنها دولة رياضية، إذ تحتضن العديد من التظاهرات العالمية والقارية والدولية، وقد احتضنت في سنة 2006 الألعاب الآسيوية حيث برهنت على كفاءة عالية في التنظيم الرياضي بشهادة كل المتتبعين الرياضيين في المحافل الدولية من مختصين وصحافيين، وهي ستحتضن نهائيات كأس آسيا في كرة القدم سنة 2011».