نائب بريطاني يتبنّى قضية نشأت أكرم


طالب النائب البريطاني كيث فاز الحكومة البريطانية بالعودة عن رفضها منح اللاعب العراقي نشأت أكرم إجازة العمل من أجل الانتقال إلى مانشستر سيتي. وصرح فاز «سأتصل بوزير الداخلية جاكي سميث كي يعاد النظر في هذا القرار. إنه (أكرم) يريد أن يكون بيننا ويعمل بشكلٍ مشروع. هو نموذج في بلده ومثال يمكنه تخفيف الانقسامات في العراق».

ستيوارت بيرس مساعداً لكابيللو

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تعيينه ستيوارت بيرس في منصب أحد مساعدي الإيطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب. وسيبقى بيرس في مهمته مدرباً لمنتخب دون 21 عاماً، إلا أنه سينضم إلى الطاقم الفني المساعد لكابيللو والذي كان يتألف من إيطاليين فقط قبل انضمام بيرس.

يافع جديد ينضمّ إلى ارسنال

واصل الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الإنكليزي، سياسته بالاعتماد على اللاعبين الشبان بتعاقده مع لوك فريمان الذي يبلغ من العمر 15 عاماً فقط. وكان فريمان قد أصبح في تشرين الثاني الماضي أصغر لاعب يشارك في مسابقة الكأس المحلية مع غيلينغهام الذي يلعب في الدرجة الثالثة الإنكليزية، وهو ما دفع أكثر من فريق في الدوري الإنكليزي الممتاز للحصول على خدماته، بينهم نيوكاسل وارسنال.

وودغيت ينضم لتوتنهام

ضمّ توتنهام هوتسبيرز مدافع ميدلسبره جوناثان وودغيت إلى صفوفه بعد منافسة مع نيوكاسل. وبلغت صفقة انتقال وودغيت (28 عاماً) حوالى 8 ملايين جنيه إسترليني. ويمثل انضمام وودغيت إلى توتنهام إضافة كبيرة للمدرب الإسباني خواندي راموس الذي عانى كثيراً من الفراغ بسبب الإصابات والغيابات المتلاحقة للمدافع ليدلي كينغ وعدم وجود البديل الكفء لشغل مركز قلب الدفاع.

دورة فينا دل مار التشيلية

بلغ التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف أول الدور الثاني من دورة فينا دل مار التشيلية الدولية لكرة المضرب بفوزه على مواطنه بول كابديفيل 7ـــــ5 و6ـــــ3.
وفاز في الدور الأول الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف رابعاً على التشيلي هانس بودليبنيك 6ـــــ4 و6ـــــ3، والأرجنتيني كارلوس برلوك على الفرنسي نيكولا دوفيلدر 7ـــــ5 و6ـــــ2، والإسباني دانيال خيمينو ترافر على الأرجنتيني ادواردو شفانك 6ـــــ4 و1ـــــ6 و6ـــــ1، والإسباني مارسيل غرانولرز بوخول على الصربي بوريس باشانسكي 7ـــــ6 و6ـــــ2، والأرجنتيني مارتن فاسالو ارغييو على الفرنسي أوليفييه باسيونس 6ـــــ4 و6ـــــ1، والاسباني دافيد ماريرو على التشيلي أدريان غارسيا 6 ـــــ 7، 7 ـــــ 6 و6 ـــــ 4، وودّع الأرجنتيني خوان ايغناسيو تشيلا المصنف ثانياً الدورة إثر خسارته أمام الإيطالي فابيو فونييني 6ـــــ7 و2ـــــ6، والأرجنتيني اغوستين كاليري الخامس لخسارته أمام البيروفي لويس هورنا 4ـــــ6 و4ـــــ6.