عزّز سان أنطونيو سبرز حامل اللقب صدارته لمجموعة الجنوب الغربي، ملحقاً الخسارة الخامسة على التوالي بمضيفه ممفيس غريزليس 111ـــــــــــ87، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.ووجد سان أنطونيو نفسه متخلفاً بفارق 10 نقاط في الربع الأول، قبل أن ينتفض الفرنسي طوني باركر وتيم دنكان ومايكل فينلي لتنتهي الأرباع الثلاثة الأخرى لمصلحة فريق ولاية تكساس. وتناوب باركر ودنكان على دكّ سلة أصحاب الأرض، فأنهى كل منهما المباراة برصيد 24 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة للأول و17 متابعة للثاني، فيما سجل فينلي 22 نقطة، وهو الرصيد الأعلىله من النقاط هذا الموسم. في المقابل، حاول النجم الإسباني باو غاسول انتشال فريقه، إلا أن نقاطه الـ19 لم تكن كافية.
وواصل بورتلاند ترايل بلايزرز حصد الانتصارات بتحقيقه فوزه الثالث عشر على التوالي، وكان على حساب ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق مريح 97ـــــــــــ72.
ولم يكن فوز بورتلاند سهلاً على الإطلاق، إذ بعد تقدّمه في الربع الأول 21ـــــــــــ16، تأخر في الثاني 15ـــــــــــ29، ليجد نفسه في النصف الثاني من اللقاء متخلّفاً بفارق 11 نقطة، بيد أنه نجح في حسم الربعين الأخيرين لمصلحته. وهذه هي سلسلة الانتصارات الأطول لبورتلاند منذ تحقيقه لرقمه القياسي موسم 1990ـــــــــــ1991 عندما فاز في 16 مباراة متتالية.
وبرز عند الفائز براندون روي صاحب 22 نقطة، فيما لعب أندريه أيغودالا الدور الأكبر من ناحية الخاسر بتسجيله 24 نقطة إلى 7 متابعات.
وعاد بوسطن سلتيكس صاحب أفضل رصيد في الدوري حتى الآن (26ـــــــــــ3) بفوز لافت من ميدان مضيفه لوس أنجلس لايكرز 110ـــــــــــ91، بفضل تألق الثلاثي بول بيرس (33 نقطة) وكيفن غارنيت (22 نقطة) وراي آلن (19 نقطة).
ولم يتمكن نجم لايكرز كوبي براينت من الوقوف في وجه تألق لاعبي بوسطن رغم أنه سجل 22 نقطة، وأسهم زميله لامار أودوم في 14 نقطة و10 متابعات.
وفي المباريات الأخرى، فاز شيكاغو بولز على نيويورك نيكس 100ـــــــــــ83، وغولدن ستايت ووريرز على دنفر ناغتس 105ـــــــــــ95، وفينيكس صنز على ساكرامنتو كينغز 117ـــــــــــ102.
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز ـــــ تشارلوت بوبكاتس، أورلاندو ماجيك ـــــ شيكاغو بولز، ميلووكي باكس ـــــ ديترويت بيستونز، غولدن ستايت ووريرز ـــــ هيوستن روكتس، تورونتو رابتورز ـــــ نيو أورليانز هورنتس، بورتلاند ترايل بلايزيرز ـــــ يوتا جاز، مينيسوتا تمبروولفز لوس أنجلس كليبرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـــــ سياتل سوبر سونيكس.